• بعد إصابته بكورونا.. الرباح يكشف عن حالته الصحية
  • أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
  • الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
  • شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو
  • العيون.. تفكيك عصابة تنشط في تهريب البشر

عاجل
السبت 08 فبراير 2020 على الساعة 13:00

طنجة 2020.. المغرب يحرز ذهبيتين و4 ميداليات في المسابقة التقنية “كاطا”

طنجة 2020.. المغرب يحرز ذهبيتين و4 ميداليات في المسابقة التقنية “كاطا” 

أحرز المغرب، أمس الجمعة (7 فبراير)، ميداليتين ذهبيتين وأربع فضيات في مسابقة ال”كاطا” في فئتي الفتيان والشبان ذكورا وإناثا، في اليوم الأول من منافسات بطولة إفريقيا للكراطي 2020، التي تحتضنها قاعة الزياتن المغطاة في مدينة طنجة.

وعادت الميداليتان الذهبيتان لصلاح الدين المنصوري، في فئة الفتيان، بتفوقه على المصري حسين محمد حسين، وعبد المنعم معناوي، في فئة الشبان، بعد فوزه على المصري طارق رمضان.

وفي سياق مرتبط، فازت كل من البطلتين المغربيتين مروة السالمي، في فئة الفتيات، ومريم الخلطي، في فئة الشابات، بميدالتين فضتين، كما فاز الفريق الوطني للشبان والفريق الوطني للشابات بميدالتين فضيتين.

ومن جهة أخرى، نال الميداليات البرونزية في فئة الفتيان ديالو سيراديو، من البنين، وبياجيوني أليساندرو، من جنوب إفريقيا، وفي فئة الشبان، سانو كيونغ هيرفي، من بوركينافاصو، ويانيس تاس، من الجزائر.

وستجرى اليوم السبت (8 فبراير)، الأطوار النهائية لمسابقة التباري في فئتي الفتيان والشبان ونهائيات الكبار حسب الفرق، على أن تقام، غدا الأحد، النزالات لنيل المركز الثالث في منافسات الكاطا كبار فردي حسب الفرق، ومسابقة التباري فردي كبار.

وستخصص الفترة المسائية لليوم ذاته، لإجراء المنافسات النهائية لمسابقة الكاطا فردي حسب الفرق كبار ومسابقة التباري فردي كبار.

وتعرف هذه التظاهرة القارية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة تهم منافسات البطولة الإفريقية ال19 للكبار والبطولة الإفريقية ال11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.

ويتبارى في هذه الدورة، أجود ممارسي هذا النوع الرياضي في القارة السمراء، الذين يسعون إلى تعزيز رصيدهم من النقاط لانتزاع بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو سنة 2020.

ويتضمن برنامج البطولة، إضافة إلى المنافسات الرسمية، عدة فعاليات بينها دورة تكوينية لفائدة الحكام، وامتحان تصنيف الحكام لحمل الشارة الإفريقية واعتماد المدربين الأفارقة، في صنفي التباري والكاطا، حيث ستستمر البطولة إلى غاية 9 فبراير.