• بالصور والفيديو من حد السوالم.. إكرام الروج دفنه!
  • استفتاء فشي شكل فسويسرا.. منح “حقوق” أساسية للقردة كالبشر
  • خرج عليه فمو.. نهضة الزمامرة يستغني عن خدمات شيبا
  • العقوبة قد تصل 30 سنة سجنا نافذا.. فقيه طنجة مشى فيها
  • دافع عن قرارات نصاصات الليل.. العثماني يرد على تصريحات بركة
عاجل
السبت 08 أغسطس 2020 على الساعة 09:00

طنجة وجهود مكافحة الوباء.. قسم جديد للإنعاش والعناية المركزة سعته 27 سرير

طنجة وجهود مكافحة الوباء.. قسم جديد للإنعاش والعناية المركزة سعته 27 سرير

افتتح مساء أمس الجمعة، (07 غشت)، قسم جديد للإنعاش والعناية المركزة في مستشفى “دوق دو طوفار في طنجة للرفع من الطاقة الاستيعابية المخصصة للتكفل بالحالات الحرجة لمرضى كوفيد 19.

وزار والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، محمد مهيدية، رفقة مسؤولين عن قطاع الصحة، هذا القسم الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 27 سريرا، مجهز بمعدات طبية وبيو-تكنولوجية حديثة لمراقبة التنفس، والقلب والوظائف الحيوية للمرضى.

وأوضحت المديرة الجهوية للصحة في طنجة-تطوان-الحسيمة، وفاء أجناو، أنه قسم ينضاف إلى مصلحتي الإنعاش في كل من مستشفى محمد السادس، ومصحة الضمان الاجتماعي, ما سيمكن، تضيف المديرة الجهوية، من رفع الطاقة الاستيعابية لأقسام الإنعاش والعناية المركزة بمدينة طنجة إلى 73 سريرا.

وقالت الدكتورة وفاء أجناو، إن هذا القسم “سيمكن من زيادة التكفل بالحالات الحرجة المتوافدة على مستشفيات طنجة خلال هذه الفترة، خاصة الفئة الهشة كالأشخاص أكثر من 65 سنة وأصحاب الأمراض المزمنة”.

وأضافت الدكتورة أن القسم، استقبل منذ مساء أمس الجمعة أولى الحالات، حيث يتوفر على كافة الأجهزة الطبية بإشراف من الأطر الطبية من القطاعين العام والخاص والطب العسكري، مسترسلة “إننا نرحب بكافة الأطر الطبية الراغبة في التطوع”.

وأشارت المسؤولة ذاتها، إلى أن هذه القسم، سيساهم في تعزيز العرض الصحي لطنجة، كما من شأنه أن يخفف الضغط على أقسام العناية المركزة.

من جانبه، اعتبر البروفيسور السباعي هشام، المتخصص في التخدير والإنعاش في المركز الاستشفائي الجامعي في طنجة، أن افتتاح هذا القسم المجهز ب27 سريرا وبأحدث الأجهزة الطبية جاء لمواجهة تزايد الحالات الحرجة لكوفيد 19 في المدينة، مضيفا أن سيمكن من تعزيز الطاقة الاستيعابية لأقسام الإنعاش وتخفيف الضغط عليها بما سيسمح لزيادة القدرة على التكفل بالحالات الحرجة والمتوسطة لتفادي تدهور وضعها الصحي.