• غيصاوبو اللقاح قبل ما يسالي العام.. الصين تتوقع إنتاج 610 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
  • تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
  • وزير الصحة: الوضعية الوبائية تحسنات فطنجة ومراكش… وها علاش كازا باقي مسدودة
  • رسميا.. الجامعة تحدد موعد نهاية البطولة وتعفي المحليين من الالتحاق بالمنتخب الوطني
عاجل
السبت 25 يوليو 2020 على الساعة 19:40

طنجة حطمات السكور بـ427 إصابة.. التوزيع الجغرافي للإصابات الـ811 الجديدة

طنجة حطمات السكور بـ427 إصابة.. التوزيع الجغرافي للإصابات الـ811 الجديدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت (25 يوليوز)، عن تسجيل 811 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و182 حالة شفاء، وست حالات وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 19 ألفا و645 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 16 ألفا و282 حالة بنسبة تعاف تناهز 83 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 305 حالة.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة، يوضح لمرابط، أنه تم تسجيل 455 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة (427 منها في طنجة و21 في تطوان وخمس في المضيق وحالة واحدة في الحسيمة وحالة في العرائش)، و185 حالة مؤكدة في جهة الدار البيضاء سطات (127 منها في برشيد و40 في الدار البيضاء و11 في سطات وخمس حالات في الجديدة، وحالة واحدة في كل من المحمدية والنواصر).

كما تم تسجيل 103 حالات بفي جهة فاس مكناس (66 حالة منها في فاس، و23 في مولاي يعقوب، وتسع في مكناس، وثلاث في صفرو، وحالة واحدة في كل من تازة والحاجب)، و31 حالة في جهة مراكش آسفي (22 منها في مراكش، وسبع حالات في الحوز، وحالة واحدة في كل من آسفي والرحامنة)، و15 حالة في جهة الرباط سلا القنيطرة (خمس منها في الرباط وخمس في القنيطرة، وأربع حالات في تمارة، وحالة واحدة في سلا).

وتم أيضا تسجيل ست حالات في جهة درعة تافيلالت (ثلاث منها في الرشيدية واثنتان في ميدلت وحالة واحدة في تنغير)، وخمس حالات في جهة سوس ماسة (ثلاث منها في شتوكة آيت باها، وحالتان في إنزكان)، وأربع حالات في جهة الداخلة وادي الذهب (كلها في الداخلة)، وأربع حالات في جهة بني ملال خنيفرة (ثلاث منها في خنيفرة وحالة في بني ملال)، إلى جانب تسجيل حالتين في الجهة الشرقية (حالة واحدة في كل من الدريوش ووجدة)، وحالة واحدة في جهة كلميم واد-نون (سجلت في طانطان).

وفي المقابل، يضيف المسؤول، لم يتم خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة تسجيل أي حالة إصابة في المرض في جهة العيون الساقية الحمراء.

وتم خلال ال24 ساعة الأخيرة أيضا استبعاد 20131 حالة، ليصبح مجموع الحالات المستبعدة بعد التحليل المخبري مليونا و106 آلاف و568 حالة مستبعدة.