• قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
  • حمضي: حذاري من موجة ثالثة أكثر ضراوة وتقييدا!
  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات دينامية للتكيف مع القيود والفرص المرتبطة بأزمة كورونا
  • بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
  • عرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير.. القرطاس لتوقيف شخص في سلا
عاجل
الجمعة 26 فبراير 2021 على الساعة 22:41

طموحة وعندها تأثير إيجابي.. تتويج أفضل 3 مقاولات ناشئة لعام 2020 في InwiDays

طموحة وعندها تأثير إيجابي.. تتويج أفضل 3 مقاولات ناشئة لعام 2020 في InwiDays

 اختتمت النسخة التاسعة من inwiDays بتتويج ثلاث مقاولات مغربية ناشئة تميزت في عام 2020 بمشاريع مبتكرة تدعم الإنتعاش الاقتصادي في ظل سياق الأزمة الصحية

والفائزون برسم النسخة التاسعة من inwiDays، هم:

جائزة أحسن مقاولة ناشئة ذات تأثير إيجابي: Santé Connect

جائزة أحسن مقاولة ناشئة ذات طموح إفريقي: ShipEx

جائزة أحسن مقاولة ناشئة بتصويت الجمهور: classe.ma

كيفاش التقت فائزين مباشرة بعد نزولهما من منصة التتويج وهذه تصريحاتهما

وقد احتفل “inwiDays” هذه السنة بالمقاولات الناشئة التي برزت خلال سنة 2020، والتي ساهمت في إعادة ابتكار مهن وخدمات تلائم الظرفية الوبائية. وتوجت هذه النسخة بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD).

 وجرت فعاليات هذا الحدث الهام الخاص بالمقاولات الناشئة خلال يومي 25 و26 فبراير في نسخة رقمية مراعاة لسياق الأزمة الصحية. ولقد تميز عام 2020 بتعبئة مثلى للشركات الناشئة، التي ساهمت بشكل كبير في إعادة ابتكار مهن وخدمات ملائمة، وهو ما شكل موضوع نسخة هذه السنة: ” الإنتعاش الاقتصادي عبر الابتكار الرقمي: أي مستقبل للمقاولات المغربية الناشئة؟”.

ولقد عرفت هذه النسخة مشاركة متدخلين بارزين على الساحة الاقتصادية، بما فيهم مقاولين ومستثمرين ناجحين، وذلك جنبا إلى جنب شخصيات مرموقة في المنظومة الرقمية للمقاولات الناشئة، حيث ناقشوا مكانة المقاولة المغربية الناشئة ومستقبلها في إطار الإنتعاش الاقتصادي بعد أزمة كوفيد-19.

 كما تميزت هذه النسخة كذلك بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، يتحد من خلالها كلا من إنوي والبنك الأفريقي للتنمية، في إطار برنامج “سوق التنمية”، من أجل مواكبة تطوير وتسويق المشاريع الرقمية المبتكرة والمستدامة من خلال دعم عملي ومواكبة استراتيجية يتم منحها إلى المقاولين المغاربة.

 

ويطمح برنامج “سوق التنمية”، الذي تم إطلاقه سنة 2019، إلى تعزيز الديناميكية المقاولاتية من خلال توفير رؤية أفضل حول الفاعلين والعرض القائم أمام المقاولين والشركاء المؤسساتيين من القطاع العام والخاص. ومن جهة أخرى، تحسين واستكمال العرض من خلال تنسيق منظومة مقاولاتية من أجل تحسين الفعالية والكفاءة.

 

ويهدف إنوي والبنك الأفريقي للتنمية من خلال هذه الإتفاقية إلى توسيع نطاق مواكبة الابتكار وروح المقاولة وتكثيف عددالمقاولات الناشئة التي تحمل مشاريع مبتكرة، بما فيها المقاولات الصغيرة والمتوسطة ذات الإمكانات العالية.