• رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
  • المقص غيخدم عاوتاني.. دولة جديدة تفتتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
عاجل
السبت 23 أبريل 2022 على الساعة 21:44

ضرب بزاف ديال المحلات فالمغرب.. عطل عام في نظام الدفع الإلكتروني بالبطائق البنكية

ضرب بزاف ديال المحلات فالمغرب.. عطل عام في نظام الدفع الإلكتروني بالبطائق البنكية

وجد العديد من زبناء المتاجر الكبرى والمحلات التجارية أنفسهم، منذ أمس الجمعة (22 أبريل)، غير قادرين على دفع ثمن مشترياتهم بالبطاقة البنكية (TPE).

وعاين موقع “كيفاش”، المشكل الذي واجهه زبناء أحد المتاجر الكبرى في المحمدية، بعد تعذر عليهم أداء مقتنياتهم بواسطة البطائق البنكية، التي كل ما حاولوا الأداء عبرها ترسل جميع أجهزة الدفع الإلكتروني رسالة مضمونها: “البنك غير متاح”.

وعلم موقع “كيفاش” أن هذا العطب التقني شمل العلامات التجارية الموجودة في “موروكوموول” ومتاجر Marjane وCarrefour وBIM، وذلك في مدن الدار البيضاء والمحمدية والرباط وبرشيد.

وفي أحد المحالات التجارية في المحمدية بررت البائعات العطب بـ”مشكل فالريزو كيتقطع ويعاود يرجع”، حسب ما جاء على لسان البائعة، التي أكدت لموقع “كيفاش” أن هذا العطب يشمل جميع متاجر العلامة التجارية التي تعمل بها، والموزعة عبر التراب الوطني.

وإلى حدود مساء اليوم السبت، لم تصدر أي توضيحات أو معلومات حول هذا العطب من قبل مركز الخدمات المصرفية الإلكترونية بين البنوك (CMI).

ولاحظ موقع “كيفاش” أن هذا الخلل تسبب في ارتباك في العمليات التجارية داخل المحلات التجارية المذكورة، وكذا في اكتظاظ الزبناء الذين اعتادوا الأداء بواسطة البطاقة البنكية.