• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الأحد 08 مايو 2022 على الساعة 01:00

صور وفيديوهات.. ولي العهد الأمير مولاي الحسن يطفئ شمعته الـ19

صور وفيديوهات.. ولي العهد الأمير مولاي الحسن يطفئ شمعته الـ19

تحل، اليوم الأحد (8 ماي)، الذكرى التاسعة عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهي مناسبة يحيي فيها الشعب المغربي الفرحة التي عاشها يوم 8 ماي 2003، بميلاد ولي العهد، الذي اختار له جلالة الملك محمد السادس، اسم مولاي الحسن.

وجاء إطلاق اسم مولاي الحسن على ولي العهد، تعبيرا عن قيم ومبادئ الوفاء لملكين عظيمين في تاريخ البلاد هما السلطان مولاي الحسن الأول وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، وتجسيدا لاستمرارية العرش العلوي واستقرار البلاد وتماسكها عبر التاريخ.

تلاحم بين الشعب والأسرة الملكية

ويجسد الاحتفال بذكرى ميلاد ولي العهد أروع صور تشبث الأمة، على اختلاف مكوناتها، بالوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد.

وتشكل مشاركة الشعب المغربي الأسرة الملكية احتفالها بهذا الحدث السعيد، عربونا على أواصر التلاحم والترابط التي ظلت على الدوام تجمع العرش بالشعب، وتأكيدا على تعلق هذا الأخير بقائد الأمة جلالة الملك محمد السادس.

شهادة البكالوريا بميزة “حسن جدا”

وتعد هذه المناسبة فرصة لاستحضار الأنشطة البارزة التي قام بها ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الذي حصل في يوليوز 2020 على شهادة البكالوريا – دورة 2020 “خيار دولي”، مسلك “علوم اقتصادية واجتماعية”، بميزة “حسن جدا”.

ولي العهد في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

وفي 30 شتنبر 2019، مثّل ولي العهد الأمير مولاي الحسن في باريس، جلالة الملك محمد السادس في المراسم الرسمية لتشييع جثمان الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك التي أقيمت في كنيسة سان سولبيس.

كما حضر ولي العهد الأمير مولاي الحسن في قصر الإليزيه، خلال اليوم ذاته، مأدبة غداء أقامها رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون على شرف رؤساء الدول والحكومات الذين حضروا مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل.

ترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للمباراة الرسمية للقفز على الحواجز

وفي 22 شتنبر 2019، ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، حفل تسليم الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للمباراة الرسمية للقفز على الحواجز.

استقبال الأطفال المقدسيين

وبأمر من صاحب جلالة الملك محمد السادس، استقبل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في 22 غشت 2019 بقصر الضيافة بالرباط، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ12 للمخيم الصيفي، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس.

ترأس حفل إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2

وفي 28 يونيو 2019، مثّل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، جلالة الملك محمد السادس، في إقليم الفحص -أنجرة (جهة طنجة -تطوان -الحسيمة) في حفل إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2، وهي منصة ستمكن من تحويل المركب المينائي طنجة المتوسط إلى ميناء رائد على مستوى البحر الأبيض المتوسط.

ترأس حفل تخرج الفوج الـ19 للسلك العالي للدفاع والفوج الـ53 لسلك الأركان

وبأمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في 26 يونيو 2019 بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج الـ19 للسلك العالي للدفاع والفوج الـ53 لسلك الأركان.

ترأس مأدبة فطور-عشاء بمناسبة الذكرى الـ63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

وبتاريخ 14 ماي 2019 وبأمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بنادي الضباط بالرباط، مأدبة فطور-عشاء أقامها جلالة الملك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

لقد أضحت ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن مناسبة سعيدة تحتفل بها كل مكونات الشعب المغربي، وتعبر من خلالها عن مشاطرة الأسرة الملكية الشريفة أفراحها ومسراتها.