• التضامن ماشي جديد عليه.. المغرب في الصفوف الأمامية للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني
  • وهبي: استقبال إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي فعل غير عادل وخطأ يجب تصحيحه
  • بالصور من الرباط.. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • التضامن ماشي غير كلام.. المساعدات المغربية الإنسانية في طريقها إلى فلسطينيي الضفة وغزة (صور وفيديو)
  • إرهاب مكشوف.. أتباع البوليساريو يهاجمون مغاربة متضامنين مع الفلسطينيين
عاجل
الجمعة 11 ديسمبر 2020 على الساعة 01:36

صعقوا برحيله المفاجئ.. مشاهير ينعون الصحافي صلاح الدين الغماري

صعقوا برحيله المفاجئ.. مشاهير ينعون الصحافي صلاح الدين الغماري

توفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (11 دجنبر)، الصحافي في القناة الثانية، صلاح الدين الغماري، إثر إصابته بسكتة قلبية.

وخلف الرحيل المفاجئ للغماري صدمة في صفوف زملائه في القناة الثانية وكذا مشاهير مغاربة.

وفِي تدوينة على صفحته الرسمية على إنستغرام، نعى العلالي زميله الغماري، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون ،الله يرحمك اخويا.. شحال كان فرحان بتقديم برنامجو الجديد صوتكم ..صوتك وصل لقلوب الناس ..قدمتي مجهود كبير فهاد الجائحة ..غاتبقى ديما فقلوبنا و أجرك عند الله كبير ..ربي بغاك عندو ..الله يرحمك قلبنا كيتقطع عليك”.

وعبر أمينوكس عن صدمته بعد تلقيه خبر وفاة الغماري، وكتب في تدوينة على إنستغرام: “الله اكبر اقشعر بدني بعد سماع هذا الخبر المفجع إنَّا لله وانا اليه لراجعون لا حول ولا قوة الا بالله …تخونني كلماتي والله العظيم الدنيا ما فيها والو”.

ونشرت رجاء بلمير عبر خاصية ستوري، على حسابها على إنستغرام صورة تجمعها بالصحافي الراحل أرفقتها بتعليق جاء فيه: “لا حول ولا قوة إلا بالله إنَّا لله وإنا إليه راجعون الخير نزل عليا كي الصاعقة الله يرحمك”.

وعبرت أسماء لمنور عن صدمتها لسماع وفاة الغماري، وتقاسمت مع متابعي حسابها على إنستغرام، صورة له أرفقتها بتعليق جاء فيه: “لا اله الا الله . انا لله وانا اليه راجعون. لا أجد الكلمات لوصف هذه الفاجعة المؤلمة، فقدنا شخصا رافقنا في أيام الحجر الصحي بنصائحه الثمينة. أكثر اعلامي أحبه ابني واستمع لنصائحه ايام الحجر الصحي كيف سأخبر ابني آدم بوفاته انا لله وانا اليه راجعون”.

وكتب الإعلامي أسامة بنجلون في منشور حول وفاة زميله في المهنة: “بصعوبة أحاول استوعب خبر وفاة الإعلامي صلاح الدين الغمري لا حول ولا قوة إلا بالله
رحمه الله تعازيا الحارة لأسرته و للجسم الإعلامي.
كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلال و الإكرام”.

وعلق حاتم عمور على وفاة صلاح الدين الغماري، وكتب: “صلاح الدين الغماري في ذمة الله إنَّا لله وإنا إليه راجعون صدمة كبيرة”.

وبدوره نشر طاليس تدوينة يعبر فيها عن حزنه لرحيل الصحافي الغماري، جاء فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون… رحمك الله صلاح الدين الغماري… والله ماقادر ندخلها لراسي ولانستوعبها صدمة قوية وقاصحة وصعيبة خبر نزل كالصاعقة… اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس، اللهم جازه بحسناته إحسانا وبسيئاته عفوا وغفرانا وعامله بما أنت أهل له واجعل قبره روضة من رياض الجنة…يارب العالمين”.

وكتب يسار تعليقا على وفاة الغماري: “لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون قلبي غيتفركع يا ربي ترحمو ويوسع عليه يا ربي التعبير صعب فهذه اللحظات الكلمات سالاو ،كان كينصح وكيخرج عروقو وخرج للشارع كينصح الناس فزمن كورونا ياربي تصبرنا ويصبر عائلته ويصبر المغاربة كاملين”.

يذكر أن الغماري، وبعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج “أسئلة كورونا”، كان يستعد لتقديم برنامج جديد اسمه “صوتكم”.