• طالبت بإحالته على لجنة التأديب للحزب.. شبيبة الأحرار تهاجم بوعيدة 
  • أزمة كورونا.. مغاربة كيبيعو حوايجهم فالجوطية باش يعيشو
  • جاتو 16 مليون ديال الدعم.. لحلو يتنازل عن حصته إلى صندوق تدبير جائحة كورونا
  • سرق طموبيل فيها دري صغير.. جضارمي خدم القرطاس باش يوقف عصابة في الدروة
  • والدة حمزة لبيض: ولدي ماشي برهوش وفلوس الدعم ما غنديروهمش فجيبنا
عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2019 على الساعة 10:00

صحاب المواقع الإباحية حضيو راسكم.. ڤيروس كيصور وماليه كيديرو الابتزاز!

صحاب المواقع الإباحية حضيو راسكم.. ڤيروس كيصور وماليه كيديرو الابتزاز!

حذرت شركة أمنية من انتشار فيروس جديد على شبكة الإنترنت، يستهدف زوار المواقع الإباحية تحديدا، ويصور مقاطع فيديو يبتز أصحابها.
ونشرت شركة أمن تكنولوجيا المعلومات “إيسيت” السلوفاكية، بتغريدة على حسابها على تويتر، من الفيروس الجديد، الذي يحمل اسم “فارينيكي”، مشيرة إلى أنه يسجل مقاطع فيديو من شاشات أجهزة زوار المواقع، وذلك بمجرد بحثهم عن كلمات مفتاحية إباحية، مثل “sex” و”XXX”.
كما أكدت الشركة الأمنية أن الفيروس “قادر على سرقة كلمات المرور والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لإرسال التسجيلات إلى جهات الاتصال، وذلك في حالة عدم دفع المستخدم المال”.
وأضافت الشركة المختصة أن الفيروس يرسل رسائل ابتزاز إلى المستخدمين، يزعم فيها القراصنة تسجيل المستخدم فيديو عبر الكاميرا، أثناء زيارتهم لمواقع إباحية.
وحسب مواقع إعلامية، فإن أول ظهور للفيروس كان في فرنسا، وبدأ بإرسال رسائل بريد إلكتروني وهمية بها إعلانات عن الهواتف الذكية، قبل أن يصيب أجهزة كومبيوتر المستخدمين ويتجسس عليهم.
وشكك بعض المستخدمين في هذا الخبر، حيث لم تبلغ شركة “إسيت” حتى الآن عن أي أنشطة متعلقة بتعرض مستخدمين للابتزاز، بسبب زيارتهم للمواقع الإباحية.