• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
الجمعة 02 أكتوبر 2020 على الساعة 23:55

صحاب التكوين المهني.. تحديد موعد الدورة الإستدراكية لامتحانات نهاية التكوين

صحاب التكوين المهني.. تحديد موعد الدورة الإستدراكية لامتحانات نهاية التكوين

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أنه سيتم تنظيم الدورة الإستدراكية لإمتحانات نهاية التكوين من 7 وإلى غاية 10 أكتوبر الجاري، في أكثر من 65 مركزا للامتحانات في جهات ومدن المملكة، التي تم تبني ضوابط صحية فيها من طرف الحكومة خلال الدورة الأولى لإمتحانات نهاية التكوين، بما في ذلك عمالتي الدار البيضاء والقنيطرة وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان.
وتهم هذه الامتحانات، حسب بلاغ للمكتب، ثلاث مستويات للتكوين بإجمالي 22.927 متدربة ومتدربا، 107 منهم مصابون بكوفيد-19 أو مقيمون في أحياء تضم بؤرا وبائية أو حاصلون على مبررات لغيابهم أثناء امتحانات الدورة الماضية.

وأوضح المصدر ذاته أنه وكما سبق الإعلان عنه، فإن امتحانات نهاية التكوين ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وسيتم احترام كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى مؤسسات التكوين المهني. وقد تم، في هذا الصدد، تعبئة لجن مركزية وجهوية للسهر على احترام هذه الإجراءات.

ودعا مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل كافة متدربيه إلى “توخي الحيطة والحذر واحترام الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لاجتياز امتحاناتهم في أمان”.