• بونو: عندنا فرصة أخرى باش نزيدو نكتبو التاريخ ونفرحو الجماهير المغربية (فيديو)
  • اتهمته بـ”التهجم المتغول” عليها و”تهريب” النقاش العمومي.. فرق المعارضة تنتقد تصريحات الناطق باسم الحكومة
  • نشرة إنذارية.. أمطار قوية في عدد من مناطق المملكة
  • بعد أزمة التذاكر.. الجامعة لقات الحل للمشجعين المغاربة في قطر
  • التيكي داير الثمن وما كاينش.. الاحتكار يحرم مشجعين مغاربة من حضور مباريات “الأسود” في المونديال
عاجل
السبت 15 أكتوبر 2022 على الساعة 23:41

صاحب أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا.. السفارة المغربية تحتفي بالطالب زكرياء اغويزا

صاحب أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا.. السفارة المغربية تحتفي بالطالب زكرياء اغويزا

نظمت السفارة المغربية بروما، أمس الجمعة (13 أكتوبر)، حفل استقبال على شرف الطالب المغربي زكرياء اغويزا، الذي حصل على أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا، برسم السنة الدراسية 2021/2022.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية، أن الاحتفاء بإنجاز زكرياء اغويزا يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج.

وخلال هذه المناسبة، هنأ سفير المملكة في روما، يوسف بلا، الطالب الذي تم توشيحه من قبل رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، إثر نتيجته المشرفة التي حصل فيها على العلامة الكاملة (100/100) مع التنويه، وأعرب له عن فخره واعتزاز كل المغاربة بهذا التميز الذي يشكل مثالا يحتذى به لكل شباب الجالية المغربية في إيطاليا وجميع أنحاء العالم. وأكد الدبلوماسي على أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا بالجالية المغربية بالخارج وخاصة شبابها.

وأشار إلى أن جلالة الملك أكد في خطاباته التي ألقاها في 20 غشت 2012 و20 غشت 2022 أنه “لا يمكن التطرق إلى قضايا الشباب المغربي بدون استحضار أحد مكوناته، ألا وهم مواطنونا الشباب من أبناء جاليتنا المقيمة بالخارج”.

كما أشار بلا إلى أن الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا تتميز بتكاملها ومساهمتها القوية في تنمية المجتمع الإيطالي، وخاصة الشباب الذين يزخرون بإمكانيات كبيرة ويبرهنون على تعلقهم ببلدهم الأم.

وخلص إلى أن “المغرب عازم، بفضل رؤية جلالة الملك، على رفع التحدي المتمثل في الحفاظ على العلاقات مع الأجيال الجديدة من المغاربة المقيمين بالخارج وإشراكهم في مشاريع التنمية بالبلاد، حفاظا على ثقافتهم وهويتهم”.