• بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
  • غاب عنها الكوش.. آخر حصة تدريبية لـ”الأسود” قبل مواجهة الغابون (صور)
عاجل
الأربعاء 22 ديسمبر 2021 على الساعة 14:30

شي باغي يحتج وشي باغي يخدم.. جواز التلقيح روّن المحاميين (فيديو)

شي باغي يحتج وشي باغي يخدم.. جواز التلقيح روّن المحاميين (فيديو)

بعد ثلاثة أيام من الانقطاع عن الجلسات، احتجاجا على قرار فرض “جواز التلقيح”، قرر البعض من أصحاب البذلات السوداء العودة إلى نشاطهم بعد أن جرى الاتفاق مع المسؤولين القضائيين، وذلك لتجاوز توقف نشاط المحاكم في الأيام الأخيرة.

وعاين موقع “كيفاش”، الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحامون أمام المحكمة الابتدائية المدنية بالدارالبيضاء، اليوم الاربعاء (22 دجنبر)، والتي أفاد بلاغ لهيئة المحامين بالدار البيضاء، أنه تم إلغاؤها.

وفي الوقت الذي يخالف فيه البلاغ، حقيقة أن الوقفة نظمت بالفعل، اختلف المحامون في الوقفة بين من يرغب في استمرار الاحتجاج وبين فصيل آخر قرر الابتعاد عن مكان تنظيم الوقفة.

هذا وعلم الموقع أنه جرى الاتفاق اليوم مع المسؤولين القضائيين على أن يتولى مكتب هيئة المحامين بالدار البيضاء تنظيم عملية مراقبة “جواز التلقيح” في المحاكم، بالنسبة للمحامين، عوضا عن الشرطة أو أجهزة الأمن.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، اعتبر عبد اللطيف بوجبير، محامي بهيئة الدار البيضاء، أن “قرار فرض الجواز لولوج المحاكم يمس بمرفق العدالة ومصالح المواطنين، مبرزا أن “المحامين سيواصلون التفاعل بانسجام مع قرارات المؤسسات المهنية التابعين لها”.

وعبر عدد من المحامين عن قبولهم بالتوافقات التي توصلت إليها هيئة المحامين بالدار البيضاء، بخصوص فرض “الجواز”، في حين اعتبر آخرون أنهم غير ملزمين بقرارات الهيئة.