• قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين
  • اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
عاجل
الخميس 28 أبريل 2022 على الساعة 12:00

شيرو عليه بمطيشة.. ماكرون يتعرض للرشق في أول جولة بعد فوزه بولاية رئاسية ثانية (فيديو)

شيرو عليه بمطيشة.. ماكرون يتعرض للرشق في أول جولة بعد فوزه بولاية رئاسية ثانية (فيديو)

بعدأيام فقط على انتخابه لولاية ثانية، استُقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بحفنة من الطماطم الكرزية، في سوق للقرب ضواحي باريس.

وتعرض الرئيس الفرنسي، أمس الأربعاء (27 أبريل)، للرشق بالطماطم، خلال زيارته لسوق قرب باريس، إلا أن مقربين منه نفوا أن تكون الطماطم قد أصابت الرئيس.

ولم تمر الجولة الأولى لرئيس فرنسا المنتخب لولاية ثانية بسلام، حيث فوجئ وهو يتبادل أطراف الحديث مع مارة في وسط سوق سيرجي-بونتواز في الضاحية الشمالية الغربية لباريس، بحزمة من الطماطم الكرزية الصغيرة الحجم المتجهة صوبه.

هذا وعمد عناصر الأمن الذين كانوا يتولون حراسة الرئيس إلى فتح “مظلة” لحمايته ومرافقته إلى المنطقة المغلقة في السوق، حيث نفى مقربون من الرئيس الفرنسي أن تكون الطماطم قد أصابته، موضحين أن المظلة فتحت بسبب التوتر الذي أصاب الحشود.

وأفاد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية، أن الجولة الميدانية الأولى لماكرون، منذ فوزه بولاية رئاسية ثانية جرت عموما في أجواء هادئة، مبرزين أن التوتر والرشق بالطماطم، له صلة باندفاع الحشود للاقتراب منه.

ويذكر أن ماكرون فاز يوم الأحد الماضي بولاية رئاسية ثانية حاصدا 58,55 بالمئة من الأصوات في مقابل 41,45 بالمئة لمنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، وفق أرقام رسمية صادق عليها الأربعاء المجلس الدستوري المكلف الإشراف على حسن سير الانتخابات ودستورية القوانين.