• فيه غير جرعة وحدة.. المغرب يستعد لتسلم أولى شحنات لقاح “جونسون أند جونسون” الأمريكي
  • دارو الفوضى.. بوليس طنجة يلقي القبض على شخصين
  • بمناسبة عيد العرش.. أزيد من 80 دولة مجتمعة في منتدى دولي
  • سجلت بها 514 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة.. وزير الصحة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الوبائي في جهة مراكش آسفي
  • بمشاركة الجيش الملكي.. انطلاق تصفيات أبطال إفريقيا للسيدات في بركان
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 11:30

شيد على مساحة 500 متر مربع.. افتتاح مقر جديد للشرطة القضائية في إنزكان

شيد على مساحة 500 متر مربع.. افتتاح مقر جديد للشرطة القضائية في إنزكان

افتتح، أمس الجمعة (2 يوليوز)، المقر الجديد لفرقة الشرطة القضائية في تاسيلا، التابعة لمنطقة أمن انزكان، وذلك في اطار تعزيز البنيات التحتية الأمنية على صعيد عمالة انزكان ايت ملول.

ويتضمن المقر الجديد، المشيد على مساحة تقدر بـ500 متر مربع، مجموعة من الولوجيات ومرافق الاستقبال، التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، وذلك تماشيا مع استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني التي عملت خلال السنوات الاخيرة على تطوير وتهيئة مرافقها وبنياتها التحتية لملائمة حاجيات المرتفقين، وأيضا لتوفير ظروف جيدة للعمل الخاصة بكافة الأطر والعاملين بها حتى يرقى جهاز الأمن الوطني إلى معنى المفهوم الجديد للحكامة الامنية التي تبنتها المديرية العامة للأمن الوطني.

وتتكون البناية الجديدة من طابق أرضي يضم باحة الولوج ومكتب الاستقبال والكتابة ومكتب فرقة الأحداث وخلية استقبال النساء ضحايا العنف ومكتب الفرقة الاقتصادية والمالية ومرفق صحي اضافة الى مصلحة التشخيص القضائي والمكونة من مكتب رئيسها وقسم مسرح الجريمة وقسم التشخيص القضائي ومختبر الشرطة التقنية والعلمية.

أما الطابق الأول فيضم مكتب رئيس الفرقة وباحة الاستقبال ومكتب القسم القضائي الأول ومكتب القسم القضائي الثاني ومكتب القسم القضائي الثالث والغرفة التقنية ومرفقين صحيين.

وحضر افتتاح المقر الجديد وفد رسمي، ترأسه إسماعيل ابو الحقوق، عامل عمالة انزكان ايت ملول، إلى جانب رئيس المحكمة الابتدائية في إنزكان، ووكيل الملك فالمدينة ووالي ولاية أنن أكادير وعدد من ممثلي السلطات الأمنية والمحلية إلى جانب ممثلي المصالح الخارجية.