• خداو الإفادة ديال الموظفة اللي سجلاتو فالسبيطار.. تطورات جديدة في قضية دخول “بن بطوش” إلى إسبانيا
  • لقاو عندو موس وقرآن.. فرنسا توقف شخص كان ينوي مهاجمة الشرطة
  • تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
عاجل
السبت 08 يناير 2022 على الساعة 09:00

شكون غادي يستثمر فمشروعي؟.. أكثر من 13 مليون درهم كدعم مالي للمقاولات المشاركة في البرنامج

شكون غادي يستثمر فمشروعي؟.. أكثر من 13 مليون درهم كدعم مالي للمقاولات المشاركة في البرنامج

تمكنت 14 مقاولة ناشئة من الظفر بتمويل بقيمة 13,2 مليون درهم بين كل من المستثمرين والقروض الممنوحة من طرف تمويلكم، وذلك خلال الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر فمشروعي؟” الخاص بالمقاولات الناشئة.

الاقتصاد الرقمي الجديد
وأوضح بلاغ مشترك للقناة الثانية (2M) وشركة (إنوي)، أن هذا البرنامج الشمولي المخصص للمقاولات الناشئة، والذي يعتبر ثمرة شراكة ملتزمة ما بين القناة الثانية 2M وإنوي، تمكن من تسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات الناشئة المغربية.
وخلال الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟ قدمت 24 مقاولة ناشئة، تمثل مختلف مناطق المغرب وكذلك الخارج، مشاريعها بغية إقناع المستثمرين والظفر بتمويل يدعم نمو مقاولاتهم الناشئة.

نجاح البرنامج
وحسب البلاغ، يؤكد نجاح هذا البرنامج على شاشة التلفزيون والمنصات الرقمية للقناة الثانية ولإنوي، الاهتمام الذي يوليه المغاربة للاستثمار ولعالم المقاولات الناشئة.
وسجل الموسم الثاني متابعة استثنائية على شاشة التلفزيون بقرابة 3 ملايين مشاهد خلال كل برايم، بالإضافة إلى معدل 5 ملايين مشاهد عند عرض ربورطاجات البرنامج.
كما تم تسجيل أرقام قياسية على مستوى المنصات الرقمية، إذ وصل نطاق المتأثرين إلى 50 مليون شخصا منذ بداية البرايمات.

الشباب حاملي المشاريع
وكان لهذا البرنامج تأثير ملحوظ على الشباب حاملي المشاريع، والذين يمثلون قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيات الجديدة، والحلول الرقمية للمقاولات، ومنتوجات الحرف التقليدية الموجهة للخارج، وذلك بفضل التمويلات المحصل عليها والتغطية الإعلامية الواسعة التي مكنتهم من الظهور والتعريف بأنفسهم، وكذا الاستفادة من تواجد المستثمرين والمستشارين، الذين لم يبخلوا عليهم بخبرتهم الواسعة في هذا المجال.
كما تؤكد ذلك تصريحات المقاولين الشباب المشاركين في البرنامج.