• اللي بغا يتفرج من “تيران” المونديال.. رحلات استثنائية إضافية لمشجعي الأسود إلى قطر!
  • دنوبنا خرجو فيه.. اعتقال رئيس البيرو بعد إعلان عزله! (صور)
  • فين وصل ضمان دين المقاولات؟ وشحال عدد الشركات اللي استفادوا؟.. تقرير “تمويلكم” يشرح!
  • وظيفته تمنعه من الاحتفال لكن وطنيته غلبته.. دموع حارس أمن مغربي في المدرجات بعد تأهل “الأسود” (صور وفيديو)
  • على رأسها قضايا الأسرة والهجرة.. وزير العدل يؤكد التزام المغرب بقضايا حقوق الانسان
عاجل
السبت 29 أكتوبر 2022 على الساعة 11:00

شكون المنتخبات اللي غادي يوصلو للفينال؟ وشكون غادي يتوّج بالكأس؟.. توقعات “كومبيوتر” عملاق لمونديال قطر

شكون المنتخبات اللي غادي يوصلو للفينال؟ وشكون غادي يتوّج بالكأس؟.. توقعات “كومبيوتر” عملاق لمونديال قطر

كومبيوتر عملاق توقّع شكون المنتخبات اللي غادي يوصلو للفينال فالمونديال وحتى شكون المنتخب اللي غادي يتوّج بالكأس. كيفاش؟

كيفاش البلان؟

توقع جهاز حاسوب أن يجمع نهائي النسخة الـ22 لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بين منتخبي الأرجنتين والبرتغال، يوم 18 دجنبرالمقبل، على استاد “لوسيل” في قطر.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن شركة “BCA Research” الكندية، دراسة تنبأ فيها كمبيوتر عملاق بفوز منتخب الأرجنتين علىنظيره البرتغالي، بركلات الترجيح، في نهائي مونديال قطر.

على شنو اعتمد؟

واستند الحاسوب إلى إحصائيات اللاعبين من لعبة “FIFA” إضافة إلى عينة من 192 مباراة في دور المجموعات، و64 مباراة من مراحلخروج المغلوب، لعبت خلال نهائيات كأس العالم بين 2006 و2018.

وأشار البحث إلى أن إنجلترا ستصل للدور نصف النهائي بعد تصدر قائمة المجموعة الثانية، ستهزم السنغال في دور الـ16 والمكسيك فيالدور ربع النهائي للبطولة، قبل أن تخسر أمام البرتغال بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، في تكرار لسيناريو كأس العالم 2006 حين ودع منتخب “الأسود الثلاثة” البطولة أمام “برازيليي أوروبا” أيضا.

وتبدأ البرتغال غمار نهائيات كأس العالم من المجموعة الثامنة حيث تتنافس مع غانا، الأوروغواي وكوريا الجنوبية، في حين أن الأرجنتين تقعفي المجموعة الثالثة بجانب كل من السعودية، المكسيك، وبولندا.

آخر ظهور لميسي ورونالدو!

ومن المرجح أن تكون بطولة كأس العالم “قطر 2022” آخر مونديال يشهد ظهور النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيلميسي، إذ كشف الأخير عن ذلك في تصريحات سابقة قبل أن يتراجع مؤخرا ويشير إلى أنه لم يتخذ قراره النهائي بعد.

في المقابل، مشاركة رونالدو في كأس العالم 2026 تعد أمرا غير وارد إذ سيبلغ حينها 41 عاما، بينما سيبلغ ميسي من العمر 39 عاما.