• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
السبت 29 أكتوبر 2022 على الساعة 20:59

شغب وعنف/ إصابة 12 بوليسي/ تخريب 15 مركبة.. توقيف 55 مشجعا محسوبين على فصائل مشجعي الرجاء (فيديو)

شغب وعنف/ إصابة 12 بوليسي/ تخريب 15 مركبة.. توقيف 55 مشجعا محسوبين على فصائل مشجعي الرجاء (فيديو)

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن مختلف وحدات الشرطة التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، زوال ومساء اليوم السبت (29 أكتوبر)، من توقيف 55 شخصا، من بينهم 15 قاصرا، للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة والتخدير والعنف في حق عناصر القوة العمومية.

وذكرت المديرية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن مصالح الأمن باشرت إجراءات تفريق عدد من المشجعين المحسوبين على فصائل مشجعي نادي الرجاء البيضاوي، بسبب محاولتهم اقتحام الملعب بدون التوفر على تذاكر الولوج.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم تسخير شاحنات ضخ المياه لهذا الغرض، لتفادي أي احتكاك بين المشجعين المتجمهرين وعناصر القوة العمومية.

وأوضح المصدر ذاته أن مرتكبو الشغب عمدوا إلى رشق عناصر القوة العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة 12 شرطيا بجروح، وإلحاق خسائر مادية بعشر 10 مركبات من بينها سبع عربات تابعة للأمن الوطني.

IMG_9789

وأشارت المديرية إلى أن العمليات الأمنية المنجزة أسفرت عن توقيف 51 شخصا من مرتكبي الشغب خارج الملعب، وشخصين من أجل حيازة المخدرات، وشخصين تورطا في محاولة اقتحام ملعب المباراة، والذين تم إخضاعهم جميعا لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأكد المصدر ذاته أن مصالح الأمن الوطني تواصل عمليات التشخيص البصري بغرض تحديد هويات جميع مرتكبي الشغب من أجل توقيفهم وتقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.