• “منع” تلاميذ من دخول المدارس بسبب عدم التوفر على جواز التلقيح.. مصدر من وزارة التعليم يرد
  • تسرب غاز الأمونياك في الجرف الأصفر واختناق 15 عاملا.. السلطات تكشف التفاصيل
  • حالفة فيهم.. وزارة الصحة تتوعد المعتدين على موظفيها بالمتابعة القضائية
  • المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة.. 100 غشاش حصلو
  • ابن كيران مرشح بقوة للعودة إلى القيادة.. مؤتمر استثنائي للبيجيدي السبت المقبل
عاجل
الثلاثاء 15 يونيو 2021 على الساعة 09:40

شروط دخول مغاربة الخارج.. توضيحات جديدة من الحكومة

شروط دخول مغاربة الخارج.. توضيحات جديدة من الحكومة Rapatriement de 160 marocains bloqués en Espagne en raison du Covid-19

قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، إن الحكومة بكل قطاعاتها معبأة ومجندة من أجل تسهيل وتيسير مرور عملية “مرحبا 2021” في أحسن الظروف، وأيضا من أجل تسهيل وتيسير عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن.

وأكدت الوفي، خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، أمس الاثنين (14 يونيو)، انعقاد اللجنة الوطنية لعملية عبور برئاسة وزارة الداخلية والتي اشتغلت على الاستعداد والتحضير لعملية “مرحبا” وفق كل السيناريوهات الممكنة والتنسيق مع مختلف المتدخلين.

وأضافت الوزيرة المنتدبة أن مغاربة العالم يمكن لهم ولوج أرض الوطن طبقا للشروط والبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة، موضحة أنه بخصوص المسافرين القادمين من دول القائمة “أ”، يكفي أن يقدم المسافر جواز للتلقيح أو شهادة تتثبت أنه قد تم تلقيحه بالكامل.

أما الأشخاص الذين لم يتمكنوا من التلقيح، تقول المسؤولة الحكومية، إن بإمكانهم أن يقوموا باختبار الكشف “pcr” لا تتجاوز مدته 48 ساعة، مشيرة في هذا السياق إلى أنه سيتم إعفاء الأطفال الذين تقل أعمار عن 11 سنة.

وفيما يخص اللائحة “ب”، توضح الوافي، أنه يمكن للجميع أن يقوموا باختبار الكشف “pcr” لا تقل مدته عن 48 ساعة من تاريخ ولوج المغرب، والخضوع الى حجر صحي مدته 10 أيام في أحد الفنادق التي سيتم الإعلان عنها من قبل السلطات المغربية، وإجراء اختبار آخر “pcr” في اليوم التاسع من الحجر.