• عملية “الأيادي النظيفة”.. الأمن يطارد بائعي “الشراب لمدرح”
  • منظمة الصحة العالمية: نحو 200 لقاح مضاد لكورونا يوجد حاليا في مرحلة التجارب
  • موضوعه السلام.. نقاش عربي إسرائيلي غير مسبوق
  • بالصور والفيديو من حد السوالم.. إكرام الروج دفنه!
  • استفتاء فشي شكل فسويسرا.. منح “حقوق” أساسية للقردة كالبشر
عاجل
الخميس 12 مارس 2020 على الساعة 22:07

شدوه البوليس.. بائع متجول في سوق الأربعاء كيبرح بكورونا

شدوه البوليس.. بائع متجول في سوق الأربعاء كيبرح بكورونا

فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن في مدينة سوق الأربعاء الغرب، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الخميس (12 مارس)، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يبلغ من العمر 32 سنة، يعمل بائعا متجولا، ويشتبه في تورطه في نشر معطيات وهمية من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن البائع المتجول الموقوف استعمل مكبرا للصوت لنشر أخبار زائفة يدعي فيها انتشار وباء كورونا المستجد، ويحرض فيها المواطنين على منع أبنائهم من التوجه للمؤسسات التعليمية مخافة انتقال عدوى الوباء، وذلك قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن ضبطه أثناء نشره لهذه الأخبار الزائفة والمضللة.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد أسباب ودوافع ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت على أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم وسيتم متابعتهم قانونيا.