• على سلامتهم.. وزارة الصحة تسمح بتلقيح النساء الحوامل والمرضعات (وثيقة)
  • بمناسبة عيد العرش.. عفو ملكي لفائدة 1243 شخصا
  • قبل نصف نهائي كأس العرش.. 13 إصابة بكورونا في تطوان
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: المملكة حليف هام في محاربة الجريمة العابرة للحدود والجريمة المنظمة
  • على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
عاجل
الثلاثاء 13 يوليو 2021 على الساعة 23:00

شباط مهاجما بركة: أنا هو الأمين العام للحزب… والمكسي بتاع الناس عريان (فيديو)

شباط مهاجما بركة: أنا هو الأمين العام للحزب… والمكسي بتاع الناس عريان (فيديو)

يبدو أن طبول الحرب بين حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، وقيادات “الميزان” قد دقت طبولها بشكل فعلي، منذ حل فروع الحزب في فاس، وهي الخطوة التي من الواضح أنها أغضبت شباط الذي خرج بتصريحات قوية هاجم فيها نزار بركة، الأمين العام للحزب.

وقال شباط، في فيديو بثه على حسابه على الفايس بوك، مخاطبا بركة، “أنا هو الأمين العام الحقيقي للميزان بالديمقراطية والقضاء”، قبل أن يضيف: “الديمقراطية أتت على يد شباط في الحزب… ما حشمتيش تعاير شباط؟ وما عرقتيش؟ أنت لم تمارس السياسة وأدخلناك في الحزب، لذلك احترم تحترم”.

وعاد شباط إلى انتقاد قرار حل الحل في فاس، واصفا إياه بـ”الجريمة”، معتبرا أن نزار بركة ارتكب جريمة في حق الحزب.

وقال الأمين العام السابق لحزب الاستقلال: “أين حزب الاستقلال الآن والانتخابات قريبة؟”، مسترسلا وهو يخاطب بركة: “لا أقبل أن تهين فاس، لأن فاس هي الحضارة والدولة تريدها، ويجب أن تعرف أن فاس هي المدينة السياسية الأولى ولها رجالها ونسائها”.

https://fb.watch/v/1c_fnCrgh/

واتهم شباط، الأمين العام الحالي، بارتكاب “أخطاء فادحة” في حق الحزب، أولها تهميش برلمانيي الحزب وشبابه على صعيد عدد من المدن والأقاليم، كما حصل في مدينة وزان والعرائش وتازة، وتزكية عدد من الأشخاص القادمين من أحزاب أخرى، مردفا: “المكسي بتاع الناس عريان آ السي بركة”.

وتابع شباط صك اتهامه لبركة، متهما إياه بحل الحزب في فاس إرضاء للعدالة والتنمية وسعيا للظفر بمنصب وزاري، وتساءل: “كيف يطمح نزار بركة إلى رئاسة الحكومة المقبلة، وهو يتوفر على خليط يضم عددا من الأحزاب داخل حزب الاستقلال”.