• المكتب الوطني للمطارات: 16 مطارا مغربيا حصل على شهادة الاعتماد الصحية من المجلس الدولي
  • الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
عاجل
الخميس 12 أغسطس 2021 على الساعة 16:00

شباط عن التحاقه بالجبهة الديمقراطية: هادشي مقدر من عند الله والمغربي كيقلب على التعامل المزيان

شباط عن التحاقه بالجبهة الديمقراطية: هادشي مقدر من عند الله والمغربي كيقلب على التعامل المزيان

اعتبر حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، أن انفصاله عن “الميزان” والتحاقه بحزب جبهة القوى الديمقراطية، طبيعي ومقدر، قائلا: “هادشي مقدر من عند الله من فاش تزادينا أن حميد شباط يلتحق بالجبهة الديمقراطية”.

و أبرز الإستقلالي السابق في تصريحه لموقع “كيفاش”، خلال كشف الحزب الذي التحق به منذ اسابيع قليلة، عن برنامجه الإنتخابي، أن إختياره للقوى الديمقراطية جاء إثر تقارب أفكاره مع قيادات الحزب واصفا إياهم بـ”النوع الخاص”،  مؤكدا أن ما حفزه للإنضمام هو “المغربي كيقلب على التعامل المزيان، والتعامل في الجبهة متواضع جدا، بعيدا عن حسابات الانتخابات وكاين حتى البساطة في التعاطي بين الأعضاء  ونسبة التوافق بين مكونات الحزب كبيرة”.

وتابع شباط في السياق ذاته: “الانسان ديما كيقلب على الاحسن.. في أحزاب كبرى كنلاحظوا استقالات يومية والقيادات تقدر تنازل على المناضلين الله يستر وتجيب واحد من خارج الحزب.. هادشي علاش الشباب خاصو يدير طريقو ويتزاحم وميكونش وصولي”.

وكان حميد شباط قد أعلن إنفصاله عن حزب الإستقلال في بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، متهما نزار بركة الأمين العام الحالي للحزب بـ”التآمر والكذب”.

ومن جانبه عبر بركة عن “تأسفه لمغادرة شباط صفوف الحزب”، مؤكدا خلال حلوله ضيفا الاسبوع الماضي، على برنامج نقطة إلى السطر الذي تبثه القناة الأولى، أن “حزب الإستقلال حزب مؤسسات وماشي حزب أشخاص”، في إشارة غير مباشرة منه إلى الأمين العام السابق.

إقرأ أيضا:آخرهم شباط.. “شبح التزكية” يداهم الانتماءات الحزبية

نزار بركة: شباط حر.. والاستقلال حزب مؤسسات ماشي أشخاص