• فقيه يشتغل مع الباحثين عن الكنوز.. اعتقال مشتبه به في قضية الطفلة نعيمة
  • بغاو ياخذو ليهم المشيخة.. كركريو مصر بغاو يغمقو على الشيخ فوزي الكركري
  • ولد الرشيد عن جمعية أمينتو حيدر: إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي
  • قيمته مليار و400 مليون سنتيم.. جدل حول استفادة فنانين من “ملايين الدعم الاستثنائي”
  • اعترف بالمنسوب إليه.. إحالة أب داوم على اغتصاب ابنته لمدة سنتين على سجن آيت ملول
عاجل
الأربعاء 27 فبراير 2019 على الساعة 13:30

سيلتقي الملك وأساقفة وشخصيات دينية.. البابا فرنسيس جاي للمغرب

سيلتقي الملك وأساقفة وشخصيات دينية.. البابا فرنسيس جاي للمغرب

أعلن الفاتيكان عن برنامج الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها البابا فرنسيس، يومي 30 و31 مارس القادم، إلى المغرب.
وستصل طائرة البابا فرنسيس إلى مطار سلا-الرباط الدولي، بعد زوال يوم 30 مارس المقبل، على أن يخصص لها استقبال في القصر الملكي في الرباط، حيث سيلتقي الملك محمد السادس.
وخلال اليوم الأول، سيزور البابا ضريح محمد الخامس، ومعهد محمد السادس لتدريب الأئمة والمرشدين والمرشدين، وسيعقد لقاءا مع المهاجرين في مقر الأبرشية كاريتاس.
وفي اليوم الثاني للزيارة، سيزور البابا فرنسيس المركز القروي للخدمات الاجتماعية في تمارة، وسليتقي أساقفة وشخصيات دينية في كاتدرائية الرباط.
وكان رئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيز، تحدث في تصريحات سابقة، عن الترتيبات الأمنية للزيارة، موضحا أن “كل من ينتظر رؤية البابا سيجد بأن هذا الانتظار يستحق الصبر”،.
وتحدث الأسقف لوبيز، عن آماله الشخصية من هذه الزيارة، قائلا: “من طرفنا، يجب أن نرحّب به.. لا ينبغي أن يكون كل همّنا في مصافحته أو في التقاط صورة شخصية معه، إنما يجب أن ينصب اهتمامنا في الاستماع إلى كلماته، وفي تلقي رسالته، وفي أن نشهد لكلماته ولإيماءاته. يقول المثل: ’عندما يشير رجل حكيم إلى الشمس بإصبعه، ينظر الغبي إلى الأصب’، البابا لا يمثل الشمس، إنما الأصبع. وبالتالي، دعونا ننظر إلى الشمس، لا إلى الأصبع”، على حد قوله.