• لتقديم الخدمات القانونية والقضائية عن بعد.. منصة رقمية جديدة لفائدة “مغاربة العالم‎”
  • غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”
  • بعد مقتل مهاجر مغربي.. حادثة عنصرية جديدة في إسبانيا
  • هددها بنشر فيديو جنسي.. تفاصيل انتحار فتاة في تاوريرت بعد اغتصابها من طرف عمها
  • بشرط واحد.. ألمانيا حلات الحدود للي جاين من خارج الاتحاد الأوروبي
عاجل
الأحد 22 ديسمبر 2019 على الساعة 23:00

سيستفيد منها 500 شخص.. حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي في بوعرفة

سيستفيد منها 500 شخص.. حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي في بوعرفة

تنظم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأحد (22 دجنبر)، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة، حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة نزلاء السجن المحلي في بوعرفة.
وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن هذه الحملة تقام بشراكة أيضا مع هيئة الأطباء بجهة الشرق، ومؤسسة الشرق لدعم الصحة والتعليم والعمل الاجتماعي، تحت شعار “نريدكم بصحة أفضل”.
وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار التزام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة في مجال تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية، تنفيذا للسياسة الرشيدة لمحمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لفائدة هذه الفئة من المواطنين.
وتشمل هذه الحملة حوالي 500 نزيلا، سيستفيدون من مجموعة من الفحوصات والخدمات التطبيبية بفضل تعبئة 34 طبيبا اختصاصيا في مجالات مختلفة، تهم الطب العام وطب القلب والشرايين وطب العيون، وطب أمراض الجهاز الهضمي، وطب أمراض الغدد، وطب أمراض الكلى والمسالك البولية، وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض العقلية والنفسية، وطب الأمراض الجلدية، إضافة إلى طب الأسنان.
وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج الحملة يتضمن أيضا توزيع الأدوية على النزلاء المرضى، وتمكين نزلاء السجن المحلي الأكثر هشاشة من مجموعة من الأغطية لمواجهة موجة البرد الحالية التي تعرفها المنطقة.