• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الإثنين 09 مايو 2022 على الساعة 12:30

سمّاتو “مسجد محمد السادس”.. مغربية بنات جامع فالهند (فيديو)

سمّاتو “مسجد محمد السادس”.. مغربية بنات جامع فالهند (فيديو)

في قرية تعج بالمعابد الهندوسية، شأنها شأن غيرها من القرى في الهند، شهدت ليلة القدر من شهر رمضان لهذه السنة، افتتاح أول بناية إسلامية في قرية بولاية كارناتاكا الهندية، ويتعلق الأمر بمسجد اختير له من الأسماء “محمد السادس”.

في تصريح لموقع “كيفاش”، قالت عبير وهي مغربية مقيمة في الهند، أشرفت على جمع تبرعات بناء المسجد، إن اختيار اسم المسجد، جاء لاعتبار أن الملك محمد السادس هو رمز للوحدة العربية ورئيس لجنة القدس، مبرزة أنه لا يختلف اثنان على مكانة التي يتقلدها الملك في قلوب المغاربة خاصة، والعرب بشكل عام”.

وأوضحت عبير، أن محسنين مغاربة وعرب ساهموا في بناء المسجد الذي يمتد على مساحة 2000 متر مربع، ويتكون من قاعات للعبادة متعددة التخصصات”.

وأبرزت الشابة المغربية، أن “المسجد سيضم في قادم الأيام مدرسة لتعليم القرآن، ليكون بذلك بناية إسلامية متكاملة، توفر خدمات عديدة”.

ودأبت عبير، على نشر فيديوهات بشكل دائم على منصة اليوتوب، تبرز من خلالها مدى تقدم الأشغال في المسجد، حيث وثق آخرها افتتاح المسجد في ليلة القدر المباركة.

ويظهر في الشريط المصور نواحي كارناتاكا الهندية، أهالي القرية من المسلمين الذين يحجون إلى المسجد الوحيد في منطقتهم، في أجواء من الفرح والامتنان.