• اعتماد جواز التلقيح.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدخل على الخط
  • مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
عاجل
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 على الساعة 16:00

سميتها “أمي”.. كتصنع في القنيطرة وغادا تباع في الانجليز

سميتها “أمي”.. كتصنع في القنيطرة وغادا تباع في الانجليز

بعد انتشارها في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، كشفت المجموعة الفرنسية “بوجو ستروين”، أنها ستباشر تسويق سيارة “أمي” الكهربائية الصغيرة ذات المقعدين، في المملكة المتحدة ابتداء من عام 2022.

وتعد “أمي” الكهربائية، المصنعة في القنيطرة، أحد الموديلات الستة للمبادرة الكهربائية التي أطلقتها شركة سيتروين خلال سنة 2020، حيث يبلغ طولها 2.41 متر، وتصنف تقنيا على أنها سيارة “رباعية العجلات خفيفة”.

وكان مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، قد أكد في تصريح سابق لوسائل الإعلام عقب توقيع اتفاق بين بريد المغرب ومجموعة PSA، لتطوير نسخة معدلة من “Citroën Ami – 100% ëlectric”، قال أن هذه الأخيرة “تعتبر خطوة أولى لصناعة التنقل الكهربائي الحضري بالمغرب”.

وأبرز الوزير أن تصنيع المغرب لهذه السيارات، يأتي في إطار “رؤية المملكة الرامية إلى تطوير صناعة ذات قيمة مضافة عالية يَحكُمها مبدأ التنمية المستدامة”، مضيفا بأن “هذا الاتفاق يجسد السياسة الحكومية التي تجعل من الطلب العمومي رافعة لتطوير المنظومات الصناعية المحدثة لفرص الشغل والمطورة للصادرات”.

ومن جانبها قالت المجموعة الفرنسية إنه من الواضح أن السيارة الكهربائية، التي تم تصنيعها عام 2020 في مصنع القنيطرة، ناجحة جدا في أوروبا.

هذا وأبرز المصدر ذاته، أن المملكة المتحدة تعتبر المرحلة المقبلة لهذا الانتشار حيث سيتم تسويق هذا النموذج هناك في عام 2022.