• باقي ليهم 17 ليوم.. وكلاء اللوائح مطالبون بالإدلاء بحسابات الحملات الانتخابية
  • بعد منيب.. المجموعة النيابية للبيجيدي تنتقد فرض “جواز التلقيح”
  • عضو في اللجنة العلمية لـ”كيفاش”: ماشي كولشي خاصو ياخذ الجرعة الثالثة
  • بعد تألقه هذا الموسم.. نصير مزراوي محط اهتمام بايرن ميونيخ وفريقين إنجليزيين
  • وزير الخارجية الإسبانية يرد على البوليساريو: ليس لنا أي مسؤولية إدارية على الصحراء
عاجل
الإثنين 24 مايو 2021 على الساعة 20:49

سلمه رسالة من الرئيس الموريتاني إلى الملك.. العثماني يستقبل وزير خارجية موريتانيا

سلمه رسالة من الرئيس الموريتاني إلى الملك.. العثماني يستقبل وزير خارجية موريتانيا

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صباح اليوم الاثنين (24 ماي) في الرباط، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج في الحكومة الموريتانية، الذي سلمه رسالة من الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى الملك محمد السادس.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أنه العثماني وولد الشيخ أكدا على “المستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، والتي تستمد قوتها من العلاقات الأخوية بين الملك والرئيس الموريتاني، وكذا من أواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين المغربي والموريتاني”.

وخلال هذا اللقاء، يضيف البلاغ ذاته، جدد رئيس الحكومة التعبير عن “الاستعداد الدائم للمغرب للعمل على ترجمة العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية مع الجمهورية الموريتانية بشكل عملي، والدفع بالتعاون في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي”.

ومن جهته، عبر الوزير الموريتاني عن تقدير بلاده وامتنانها للمبادرات الصديقة التي اتخذتها المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، تجاه الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والدعم الموصول متعدد الأشكال الذي قدمه المغرب خاصة في إطار مواجهة أثار جائحة كوفيد 19.

كما استعرض رئيس الحكومة ورئيس الديبلوماسية الموريتاني، خلال هذا اللقاء، حسب البلاغ ذاته، “آفاق تعزيز علاقات التعاون الثنائي، في ظل التحضيرات الجارية لعقد اللجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية، والتي ستشكل فرصة لتعزيز وتوسيع رصيد البلدين من اتفاقيات التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

إقرأ أيضا: حاملا رسالة من الرئيس الغزواني إلى الملك.. وزير الخارجية الموريتاني يحل بالمغرب (صور)

وأكد الجانبان في هذا الإطار على ضرورة استغلال المؤهلات الكبيرة التي يوفرها اقتصادا البلدين لبناء شراكات مثمرة في مجالات من مثل الطاقة، والطاقات المتجددة، والصيد البحري، وتطوير البنيات التحتية، وكلها مجالات تتيح فرصا هامة للتعاون ونقل الخبرات، علاوة على مواصلة تعزيز برامج تكوين الأطر، وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين الفاعلين الخواص في البلدين.

وحضر هذا اللقاء سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية في الرباط.

وكان الوزير الموريتاني استُقبل أيضا، في وقت سابق من هذا اليوم، من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.