• النسور يتعثرون أمام بركان.. ياجور يوجع الرجاء في عقر الدار
  • بعد التوجيهات الملكية.. “لارام” تعلن عن أسعار “غير مسبوقة” تبدأ من 97 أورو
  • عزز مركزه في الصدارة.. الوداد يدك شباك الحسنية بخماسية
  • بعد التعليمات الملكية.. لارام طيحات الثمن لنقل الجالية (وثيقة)
  • تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية
عاجل
الإثنين 02 ديسمبر 2019 على الساعة 21:00

سعوديون على تويتر: نرفض سعد لمجرد في الرياض

سعوديون على تويتر: نرفض سعد لمجرد في الرياض 

عبرت مجموعة من السعوديين عن رفضهم لإحياء الفنان المغربي سعد لمجرد حفلا في مدينة الرياض السعودية، وذلك بعد ساعات قليلة من كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيأة الترفيه عن مشاركة “لمعلم” ضمن فعاليات “موسم الرياض”.

وأطلقت مجموعة من رواد موقع تويتر هاشتاج ‏‎”نرفض_سعد_لمجرد_في_الرياض”، الذي انتشر بشكل كبير، كما أرفقوه بتدوينات يعبرون فيها عن رفضهم لهذا القرار، ومنتقدين حضور الفنان، وذلك على خلفية متابعته قضائيا في قضايا تتعلق بالاغتصاب والتحرش.

وكتب أحد المغردين معبرا عن رفضه: “لا تجيبون لنا مجرم في أرضنا”، وكتبت أخرى: “نفرض سعد لمجرد في الرياض، هذا عار على الوطن العربي خاصةً وعلى العالم عامةً كيف تجيبونه في أرض الحرمين؟”، زادت أخرى: “‏‎ما نبغى مغتصبين وكمان على فنان ويعززون له؟؟”.

ومن جهة أخرى، وكتب مغرد ساخرا: “‏‎ لو يسمحون لي استقبله بالمطار، لأستقبلته بباقة ورد، يكفي أنه مسلم عربي، استقبلنا قبل أسبوع ليل وين مدمن متحرش وفيه كل الصفات الدنيئة وقلب علينا بالمطار وهو مسافر”، وذلك في إشارة إلى أن “موسم الرياض” يستدعي فنانين دون الأخذ في الاعتبار مشاكلهم الأخلاقية أو ماضيهم.

ومن المعروف أن أن القضاء الفرنسي لم يصدر حكمه النهائي بعد في قضيتي سعد لمجرد المتعلقتان بالاغتصاب، إلا أن “لمعلم” مدعو للمشاركة في مهرجان فني سيقام شهر دجنبر الجاري، في السعودية، والذي يرأسه المستشار تركي آل الشيخ.

يذكر أن سعد لمجرد فاجأ جمهوره، أخيرا، بإعلان عودته لإحياء الحفلات الغنائية مجددًا، وذلك بعد غياب استمر 3 سنوات لم يقف فيها على خشبة المسرح بسبب حظر القضاء الفرنسي له على خلفية اتهامه بقضايا اغتصاب وتحرش جنسي، أولها مع فرنسية تدعى لورا بريول سنة 2016، وشابة فرنسية أخرى سنة 2018.