• بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.. المنتخب الوطني بدون خسارة للمرة العاشرة على التوالي
  • ركلة حرة ولفتة إنسانية.. المنتخب الوطني يفوز باقتصاد ضد بوركينا فاسو وخليلوزيتش مستمر في “الإبداع”!
  • العطلة الصيفية قربات.. وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية
  • كان تحت الحراسة النظرية.. التحقيق في انتحار شخص ذو سوابق قضائية في طانطان
  • الرميد: البرلمان الأوروبي انحاز بطريقة خاطئة إلى إسبانيا وتجاهل عن قصد خروقات السلطات الإسبانية
عاجل
الخميس 27 مايو 2021 على الساعة 16:00

سرقستان.. سخرية عارمة من السفير الجزائري في المجر بعد فضيحة الفوتوشوپ

سرقستان.. سخرية عارمة من السفير الجزائري في المجر بعد فضيحة الفوتوشوپ

سخرت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مما قام به سفير الجزائر في المجر وسلوفينيا، بعد إزالته صورة السفيرة المغربية ووضع صورته باستعمال فوتوشوب، ليدعي حضوره في نشاط دولي، لم يكن مدوعا إليه في الأساس.

إقرأ أيضا: ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

وبالرغم من أن صفحة السفارة الجزائرية في المجر وسلوفينيا لم تكن تعرف تفاعلا كبيرا، إلا أنه بعد نشر موقع “كيفاش” الخبر، تفاعل عدد كبير من رواد الفايس بوك مع التدوينة، وعلقوا بشكل ساخر، مستهزئين بالسفير، الذي أبان غيرة غير مسبوقة، تعكس فلسفة كابرانات الجزائر، اتجاه المملكة ونجاحاتها الإقليمية والدولية.

ومن بين التعاليقات الساخرة، كتب مواطن مغربي ساخرا: “وصل بكم الحال إلى تزوير صورة من اجتماع في زووم وقطع صورة السفيرة المغربية للصق صورة سفيركم، واسمه ليس أصلا في الدعوة الرسمية… أصبحتم أضحوكة العالم، وسنوصلها إلى مسؤولي وزارة الخارجية الهنغارية”.
وعلق آخر: “شوهتكم عالمية، لم يكفيكم سرقة تاريخنا وأراضينا المحتلة وثقافتنا بل سرقتم حتى صورة سفيرتنا بالمجر وألصقتم عليها صورة سفيركم”.
وجاء في تعليق آخر: “صدق من أسماكم كوريا الشرقية… رجعتو كديرو فعايل كوريا الشمالية نيت… الفبركة وكأنكم في عزلة عن العالم”، وفي تعليق آخر: “سرقستان… ماعيتوش؟ مابغاش ربي يعفو عليكم؟”.

ولحدود الساعة لم ترد السفارة الجزائرية في المجر وسلوفينيا على هذه الفضيحة، ولم تحذف التدوينة رغم السخرية الكبيرة التي نتجت بعد افتضاح هذا الأمر.