• كان حارگ واليونان ما فراسها والو.. معطيات مثيرة حول أبو محمد فاتح “الداعشي” الهارب
  • على سلامتهم.. وزارة الصحة تسمح بتلقيح النساء الحوامل والمرضعات (وثيقة)
  • بمناسبة عيد العرش.. عفو ملكي لفائدة 1243 شخصا
  • قبل نصف نهائي كأس العرش.. 13 إصابة بكورونا في تطوان
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: المملكة حليف هام في محاربة الجريمة العابرة للحدود والجريمة المنظمة
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 12:00

سخي حتى بعد رحيله.. عبد الرحمن اليوسفي يترك هبة لمتاحف المغرب

سخي حتى بعد رحيله.. عبد الرحمن اليوسفي يترك هبة لمتاحف المغرب

يتوقع أن يتم، يوم الاثنين (19 يوليوز)، توقيع عقد الهبة التي قدمتها أسرة الراحل عبد الرحمن اليوسفي، للمؤسسة الوطنية للمتاحف، وذلك في مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط.

وتتضمن هذه الهبة، حسب بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف، التبرع بكل “ممتلكات الزوجين علد الرحمن اليوسفي وهيلين اليوسفي إلى المؤسسة من أجل تطوير الثقافة في المغرب”.

وسيتم توقيع هذا العقد بين “زوجة الفقيد، هيلين اليوسفي، ومنفذ وصية عائلة اليوسفي، مبارك بودرقة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي”.

وتأتي هذه المبادرة، حسب البلاغ ذاته، “لتأكيد الزوجان قبل وقت قصير من رحيل اليوسفي، رغبتهما في التبرع بكل ممتلكاتهما إلى المؤسسة  الوطنية للمتاحف من أجل تطوير الثقافة في المغرب”.

وتابع المصدر في السياق ذاته، أن هذه البادرة تبرهن عن “سخاء كبير، وإيثار وقيم الوطنية التي تحلى بها الراحل عبد الرحمن اليوسفي، وتجسد  التزامه بتطوير الثقافة وجعلها في متناول الجميع”.

وأعربت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن امتنانها لهذا التبرع، والتزامها بتخليد ذكرى المرحوم عبد الرحمن اليوسفي بين المغاربة، مبرزة أن “الدعم المستمر للمؤسسة من طرف هيلين وعبد الرحمن اليوسفي لم يتوقف أبدا، خلال حياة الراحل عبد الرحمن اليوسفي، كما هو الشأن بالنسبة لتشجيعهما للمؤسسة وأعمالهما لصالح الثقافة “.