• اليوبي: الوضعية الوبائية في المغرب ستعرف تدهورا أكبر مع انتشار الإنفلونزا الموسمية 
  • العلمي: جائحة كورونا مكنت المغرب من إبراز قدراته على الابتكار
  • زاكورة.. مختل عقليا يقتل شابا عشرينيا ب”كومية”
  • مدرب الزمالك المؤقت: مستعد لقيادة الزمالك ضد الرجاء… وفزت على الرجاء في نهائي 2002
  • الناظور.. إغلاق معهد لوبي دي فيغا الإسباني بعد تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا
عاجل
الإثنين 04 مايو 2020 على الساعة 00:59

سالات العطلة.. غدا استئناف الدراسة عن بعد

سالات العطلة.. غدا استئناف الدراسة عن بعد Les élèves des zones rurales de la province de Sefrou semblent s’adapter au nouveau contexte du risque sanitaire du Coronavirus (Covid-19), où l’école doit continuer...même à distance. 21032020 – Sefrou

أميمة لبيض

ذكر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، التلاميذ والآباء وأولياء الأمور، باستئناف الدراسة عن بعد غدا الاثنين (4 ماي)، في المغرب بعد انتهاء العطلة.

ونشر أمزازي على صفحته الرسمية على الفايسبوك تدوينة جاء فيها: “في إطار الاستمرارية البيداغوجية التي نهجتها الوزارة منذ تعليق الدراسة في 16 مارس 2020، تتواصل، ابتداء من يوم غد الاثنين 4 ماي، عملية التعليم عن بعد وذلك من خلال بث الدروس عبر القنوات التلفزية  “الثقافية”  و”العيون” و”الأمازيغية” و”الرياضية” وكذا من خلال بوابة  “TelmidTICE” وجميع الآليات المستعملة من طرف الأساتذة”.

وأوضح أمزازي في تدوينته أن هذه المرحلة الجديدة من التعليم عن بعد “ستتميز  باستكمال المقررات الدراسية وتخصيص عدد كبير من الحصص المبرمجة للمراجعة والدعم من أجل التحضير الجيد للامتحانات والتي تظل برمجتها رهينة بتطور الوضعية الوبائية ببلادنا وبظروف رفع الحجر الصحي”.

ودعا الوزير في تدوينته كافة التلاميذ والطلبة والمتدربين ونساء ورجال التربية والتكوين والبحث العلمي والأمهات والآباء إلى “المزيد من التعبئة والانخراط في هذه العملية خدمة للمصلحة الفضلى لبناتنا وأبنائنا ولوطننا الحبيب”.