• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الجمعة 24 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

زوج الرميلي.. التجمعي توفيق كميل يستعد للاستقالة من منصبه كنائب لعمدة كازا

زوج الرميلي.. التجمعي توفيق كميل يستعد للاستقالة من منصبه كنائب لعمدة كازا

علم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق أن توفيق كميل، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يستعد لتقديم استقالته من منصبه كنائب ثالث لعمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي.

ووفقا للمصدر ذاته فإن توفيق كميل، وهو زوج نبيلة الرميلي، المنتخبة حديثا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة للدار البيضاء، “اتخذ هذا القرار ليستعد جيدا للانتخابات الخاصة بالمكتب الجديد لمقاطعة سباتة، التي تقرر تنظيمها يوم الثلاثاء المقبل، مع الالتزام بعمله البرلماني داخل مجلس النواب”.

وكانت انتخاب الرميلي وزوجها بعضوية مجلس جماعة الدار البيضاء، أثار تساؤلات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تساءلوا عن نوع العلاقة التي ستجمع الرميلي بزوجها داخل المجلس الجماعي.

ويرتقب أن يقود توفيق كاميل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في مقاطعة سباتة.

وانتخبت، صباح الاثنين الماضي، الدكتورة نبيلة الرميلي، عضوة المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة جديدة لمدينة الدار البيضاء، خلفا لعبد العزيز العماري، عن حزب العدالة والتنمية.

وحصلت الرميلي على 105 أصوات مقابل 18 صوتا لمنافسها عبد الصمد حيكر، من حزب العدالة والتنمية، والنائب الأول للعمدة السابق، والذي كان مكلفا بقطاع التعمير.

وتمت تشكيلة مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء، الذي يتكون من مليكة مزور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والحسين نصر الله، النائب الثاني عن حزب الاستقلال، وتوفيق كاميل، نائبا ثالثا للعمدة عن حزب الأحرار، ومحمد جودار، نائبا رابعا وهو عن حزب الاتحاد الدستوري، ومريم ولهان، انتخبت نائبة ثالثة، وهي عن حوب الأصالة والمعاصرة، في ما آلت النيابة السادسة لمولاي أحمد أفيلال، عن حزب الاستقلال، يليه عبد الرحيم وطاس عن الجزب نفسه (النائب السابع)، ثم نفيسة رمحان انتخبت في المرتبة الثامنة وهي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الناصيري، نائبا تاسعا عن الجزب نفسه، كما انتخبت سناء الجاوي، نائبة عاشرة، وهي أيضا عضوة بالحزب ذاته.

ومن جهة أخرى، تم انتخاب عبد الصادق مورشيد، عن التجمع الوطني للأحرار، كاتبا عاما للمجلس.

يشار إلى أن الرميلي كانت تشغل منصب نائب لعمدة الدارالبيضاء في الولاية السابقة مكلفة بقطاع الصحة، كما أنها تشغل منصب المديرة الجهوية لوزارة الصحة في جهة الدارالبيضاء سطات.