• 12 ألف إصابة و72 وفاة في 24 ساعة.. فين آوا غادين؟
  • ما بقاتش أوروبا.. الأندية الخليجية الأقرب لسفيان رحيمي
  • غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين
  • توقيف 6 دالماتشات و5 دالمليون غرامة.. الجامعة تعاقب البنزرتي
  • أخنوش من دمنات: هذه المنطقة نائية وتحتاج للمزيد من التنمية وإدماجها في البرامج الكبرى
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 13:10

رقم صادم.. ندى حاسي أهم من القاسم الانتخابي!!

رقم صادم.. ندى حاسي أهم من القاسم الانتخابي!!

في الوقت الذي يشهد المغرب نقاشا مهما حول تعديل القاسم الانتخابي في اطار تعديل القوانين الانتخابية، يتصدر موضوع “تافه” الساحة الإفتراضية.

بناء على أرقام “گوگل تراندز”، فإن موضوع اليوتيوبر ندى حاسي حول مغامرتها مع يوتيوبر آخر يدعى نزار سبيتي وتمثيلية حبهما وزواجهما، تفوق خلال الأيام السبعة الأخيرة على موضوع القاسم الإنتخابي، على منصة اليوتيوب، وبشكل كبير، بل تكاد أرقام القاسم الإنتخابي تكون منعدمة أمام هذا الموضوع الذي لا يقدم أية إضافة.


وبالرغم من أهمية موضوع القاسم الإنتخابي والجدل القائم حوله، والنقاشات التي عرفتها جلسة مجلس النواب، الجمعة الماضي، خلال جلسة التصويت على مشروع القانون، والتي امتدت لحوالي 6 ساعات، إلى ما بعد منتصف الليل، لم تحقق الفيديوهات المتعلقة بالموضوع عدد مشاهدات مهم، ولم تتجاوز 100 ألف مشاهدة، رغم مرور عدة أيام على الجلسة، كما أنها لم تتصدر الطوندونس المغربي على اليوتيوب، في حين تسيطر فيديوهات “روتيني اليومي” على المشهد.

كما تفوقت ندى حاسي ونزارها على موضوع تقنين القنب الهندي، والذي أربك الحكومة وتم تأجيل المصادقة عليه لأكثر من مرة، بسبب الجدل الذي أثاره بين أعضاء حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.