• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2022 على الساعة 20:00

رغم وصفها بـ”الحموضة”.. “الأولى” و”دوزيم” تحققان نسب مشاهدة عالية في أول أيام رمضان

رغم وصفها بـ”الحموضة”.. “الأولى” و”دوزيم” تحققان نسب مشاهدة عالية في أول أيام رمضان

مع بداية شهر رمضان وانطلاق عرض الأعمال الرمضانية، حققت القناتان الوطنيتان الأولى والثانية معا، أمس الأحد (3 أبريل)، نسبة مشاهدة في وقت الذروة قدرت بحوالي 70 في المائة.

ورغم الانتقادات التي طالت العديد من السلسلات والمسلسلات الرمضانية التي شرعت القناتان في بثها، منذ أمس الأحد، والتي وصفها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”الحامضة والباسلة”، إلا أن القناة الثانية كشفت أنها استطاعت “أن تواصل ريادتها من جديد، حيث سجلت 54.5 في المائة من نسبة المشاهدة في وقت الذروة خلال اليوم الأول من شهر رمضان، مقابل 45.5 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية”.

وأوضح بلاغ للقناة توصل به موقع “كيفاش”، أنه خلال فترة الإفطار، بلغ عدد مشاهدي الموسم السابع من الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” أزيد من 10 ملايين و684 ألف مشاهد، فيما تابع 9 ملايين و647 ألف شخص سلسلة “زنقة السعادة”.

وذكر البلاغ ذاته أن مسلسل “المكتوب” شاهده 7 آلاف و559 شخصا، فيما بلغ عدد مشاهدي سلسلة “التي راه التي” 7 آلاف و129 شخصا، كما حققت كبسولة “لحظة دير ايديك” أكثر من 7.5 مليون مشاهدة.

واعتبرت المصدر ذاته أن هذه الأرقام “تعكس التزام القناة الثانية بتقديم برمجة متنوعة ومبتكرة تلبي انتظارات جميع المشاهدين، برمجة اعتمدت فيها على المنتوج والمواهب الوطنية لتقديم أعمال تزاوج بين القرب والإبداع”.

وعلى المستوى الرقمي، يضيف البلاغ، حققت أولى حلقات مسلسل “المكتوب” وسلسلة “التي راه التي” المرتبتين الأولى والثانية كأكثر الفيديوهات مشاهدة على منصة يوتيوب.

وأشارت القناة الثانية إلى أنها توفر “إمكانية الاستمتاع أكثر ببرامجها الرمضانية عبر منصاتها الرقمية، الموقع الإلكتروني 2m.ma، تطبيقMy2m، إلى جانب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما قناتها على يوتيوب التي يبلغ عدد المشتركين فيها 6.7 مليون مشترك، وتحقق أكثر من 3 مليار مشاهدة.