• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 على الساعة 12:00

رغم مطالب المعارضة.. اغلالو تُغَيب “الموظفين الأشباح” عن دورة مجلس الرباط (فيديو)

رغم مطالب المعارضة.. اغلالو تُغَيب “الموظفين الأشباح” عن دورة مجلس الرباط (فيديو)

غابت نقطة “الموظفين الأشباح” عن جدول أعمال مجلس جماعة الرباط في دورته المنعقدة يوم غد الثلاثاء (4 أكتوبر)، الأمر الذي أثار حفيظة فدرالية اليسار التي كانت قد تقدمت بطلب إدراج النقطة لرئيسة المجلس أسماء اغلالو.

في انتظار التوضيح!

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال عمر الحياني، المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار بجماعة الرباط، إن المعارضة وفريق الفدرالية على وجه الخصوص ينتظران توضيحات تبرر رفض العمدة إدراج نقطة “الموظفين الأشباح” في جلسة يوم غد الثلاثاء (4 أكتوبر)،

وأبرز الحياني، أنه على خلفية تصريحات الرئيسة اغلالو الإعلامية قبل أشهر، تقدم فريق فدرالية اليسار بطلب إدراج نقطة الموظفين الأشباح في جدول أعمال دورة أكتوبر، وذلك طبقا للمادة 40 من القانون 19.14 المتعلق بالجماعات المحلية”.

وشدد المتحدث، في السياق ذاته، على أن “العمدة مطالبة بقوة القانون بتقديم توضيحات تبرر سبب رفض إدراج النقطة في جدول الأعمال”، لافتا إلى أنه “في حال لم تقدم اغلالو توضيحات بهذا الخصوص ستتوجه الفدرالية إلى سلك مساطر أخرى”.

الملف القديم الجديد

وأوضح المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار، أن “ملف الموظفين الأشباح سبق أن أثير سنة 2016 مع العمدة السابق عن حزب العدالة والتنمية الذي نفى في جواب على سؤال كتابي تقدم به الفريق، وجود أشباح الإدارة في جماعة الرباط”.

وسجل الحياني، ضمن التصريح ذاته، أن “أي عضو من مجلس الجماعة له الحق في أن يطلب إدراج نقطة في جدول الأعمال والمكتب له حق القبول أو الرفض مع التعليل في حالة عدم قبول، وهو الأمر الذي ينتظره الفريق يوم غد الثلاثاء”.

أشباح جماعة الرباط

وكانت رئيسة مجلس مدينة الرباط، قالت خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني”، الذي بثته القناة الثانية، شهر ماي الماضي، “عندي 3700 موظف، 200 منهم أيخرجو تقاعد، فالبيرو حنا 3400… لكن ملي تنجمع داكشي اللي حاضر، عندي فقط 1000 موظف اللي كاينة وتتخدم”.

وأوضحت أغلالو أن هؤلاء الموظفين الأشباح يتسلمون أجرة شهرية، نافية أن يكونوا يحظون بالترقية، حيث علقت بالقول: “هادشي السيبة واحنا خدامين عليه… وما خايفاش ينوض عليّ النحل”.