• طيلة أيام عيد الفطر.. الحكومة تؤكد استمرار حظر التجول الليلي وتشديد التنقل بين المدن
  • لشكر: استقبال غالي يشكل فضيحة وخيانة تقوض العلاقات التاريخية الإسبانية المغربية
  • لقاو عندهم كثر من 6 طن ديال الحشيش.. أمن طانطان يوقف 5 أشخاص
  • طبيب مغربي: تخفيف الإجراءات الاحترازية يجب أن يتم بعد أيام العيد وليس خلالها
  • إيطاليا.. الحكم على “الحسناء الداعشية” ب4 سنوات سجنا
عاجل
الأربعاء 01 يوليو 2020 على الساعة 22:32

رغم قرار الاتحاد الأوروبي.. ألمانيا تغلق حدودها في وجه المغاربة

رغم قرار الاتحاد الأوروبي.. ألمانيا تغلق حدودها في وجه المغاربة

قررت ألمانيا رفع قيود السفر على 11 بلدا من خارج الاتحاد الأوروبي، مستثنية أربع دول في القائمة التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي يوم أمس الثلاثاء (30 يونيو).
ووافق مجلس الوزراء الألماني، اليوم الأربعاء (1 يوليوز)، على إلغاء قيود السفر بالنسبة إلى القادمين من تونس وأستراليا، وجورجيا، وكندا، ومونتنيغرو، ونيوزيلندا، وتايلاند وأوروغواي.
وبالنسبة إلى اليابان وكوريا الجنوبية والصين، تسري إجراءات تخفيف قيود السفر المفروضة منذ منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة جائحة كورونا، شريطة أن تسمح هذه الدول أيضا بدخول أفراد من ألمانيا إليها مجددا.
وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه من المقرر دخول إجراءات التخفيف حيز التنفيذ اعتبارا من غد الخميس (2 يوليوز).
وتتاح فرص دخول موسعة للأشخاص من جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبي، الذين لديهم سبب مهم للسفر. ويمكن أن يكون هؤلاء من الألمان، أو الأشخاص الذين لديهم الحق في الإقامة في ألمانيا، أو العمال الموسميين في الزراعة أو البحارة، أو الركاب العابرين.
وبالنسبة للقادمين من مناطق عالية الخطورة، يستمر تطبيق إلزام الحجر الصحي لمدة 14 يوما ، إذا لم يكن لديهم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا المستجد.
وكان الاتحاد الأوروبي قرر، أمس الثلاثاء، رفع قيود السفر اعتبارا من اليوم الاربعاء المفروضة على خمسة عشر بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب.
وتضم اللائحة تونس، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، ونيوزيلندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والصين، وذلك شريطة تطبيق المعاملة بالمثل.