• بلغت نسبة الملقحين 94 في المائة.. ماهي “وصفة” نجاح حملة التلقيح بإقليم بني ملال؟
  • شفر 3 ديال الطوموبيلات.. أمن كازا يوقف “گارديان” مزور!!
  • اللي بغاو يدوزو باك حر.. وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح
  • “منع” تلاميذ من دخول المدارس بسبب عدم التوفر على جواز التلقيح.. مصدر من وزارة التعليم يرد
  • تسرب غاز الأمونياك في الجرف الأصفر واختناق 15 عاملا.. السلطات تكشف التفاصيل
عاجل
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 على الساعة 11:00

رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال

رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال

خرج جمال بنربيعة، القيادي في حزب الاستقلال، عن صمته للرد على الأخبار المتداولة في عدد من المنابر الإعلامية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بعزمه مغادرة صفوف الحزب بعد سحب نزار بركة، الأمين العام للاستقلال، التزكية منه، لخوض انتخابات أعضاء مجلس المستشارين.
وأكد بنربيعة في بيان للرأي العام نشره على حائط صفحته الرسمية على الفايس بوك أن خبر مغادرته للحزب “لا أساس له من الصحة وليست إلا حلم في مخيلة صناع المؤامرات الذين يسعون لتشتيت الحزب والتفرقة بين مناضليه سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وحتى الجهوي”، حسب تعبيره.
وعبر بنربيعة عن اعتزازه “بالثقة التي وضعها في الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة بمنحه تزكية الحزب لخوض انتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن هيئة ممثلي أعضاء المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بجهة الدار البيضاء سطات”، مؤكدا “تفهمه واحترامه وانضباطه” لقرار بركة القاضي بسحب التزكية منه لخوض انتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن جهة الدار البيضاء سطات.
كما عبر عن افتخاره بالانتماء إلى حزب الاستقلال و”الذي كنت ولازلت وسأظل مؤمنا بمبادئه ومحافظا على قيمه وملتزما بتوجهاته ومنفذا لقرارات أجهزته وممثلا له في جميع المؤسسات الدستورية التي انتخبت بها خلال استحقاقات 2021″.
وأكد بنربيعة في البيان ذاته أنه “سأظل مناضلا استقلاليا بحزب الاستقلال الذي قضيت في صفوف أجهزته ومنتخبا باسمه (عضو المجلس الوطني للحزب، الكاتب الإقليمي للحزب، عضو مجلس المستشارين، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، رئيس جماعة الجديدة لولايتين متتاليتين…) لأكثر من ثلاثون سنة وذلك لتاريخه التليد ومواقفه الوطنية ورسالة رموزه”.
وختم بيانه بإعلان “دعمي ومساندتي لكل الاستقلاليات والاستقلالين المترشحات والمترشحين لخوض انتخاب أعضاء مجلس المستشارين سواء ممثلي الجماعات الترابية أو الغرف المهنية عن جهة الدار البيضاء سطات، ومتمنياتي لهم جميعا بالتوفيق والسداد”.