• وفاة شابة في مراكش بعد تلقي جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. أشنو كتقول وزارة الصحة؟
  • تتضمن إخضاع الأطر النظامية للمعاشات المدنية.. أمزازي يستعرض حصيلة عمل لجنة إصلاح التعليم
  • العهدة على العثماني.. “جواز التلقيح” يسمح بالتنقل بين المدن
  • بلا موعد ودون شرط الإقامة.. سلطات طنجة تستعد لتحويل الملعب الكبير إلى مركز تلقيح عملاق
  • حيدو ليهم مهرجان “العيطة الجبلية”.. ناس تاونات كاعيين
عاجل
السبت 10 يوليو 2021 على الساعة 12:00

رغم تحذيرات وزارة الصحة.. مشاهير عاطينها للنشاط والسهرات

رغم تحذيرات وزارة الصحة.. مشاهير عاطينها للنشاط والسهرات

في الوقت الذي تشدد فيها وزارة الصحة على ضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية ضد كورونا، خوفا من ظهور موجة جديدة للوباء، يعيش مشاهير مغاربة حياتهم بشكل طبيعي غير مبالين بأبسط الاجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي.

حفلات دون تباعد

وعوض أن يكون هؤلاء المشاهير قدوة ومثالا لتوعية المواطنين بأهمية اتباع تعليمات الوزارة، لا يكترث عدد منهم لذلك، حيث أحيوا أخيرا، حفلات حضرها العشرات ولم يكن فيها احترام لأي إجراء وقائي.

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحفلات حضرها فنانون لم يكن فيها احترام لأي إجراء وقائي.

وبدل أن يكون هؤلاء مثالا لجمهورهم، لم يبالي عدد من الفنانين بذلك وشاركوا في احتفالات وافتتاحات حضرها العشرات من معجبيهم.

مداهمات للشرطة

وسبق لعناصر الأمن أن داهمت منزل الشيخة الطراكس بسبب إقامتها حفل خطوبة في منزلها، بحضور عشرات الأشخاص، في نخالفة صريحة لعدد المسموح به في التجمعات.

وتم إيقاف المدعويين جميعهن وتغريمهن بغرامات جزافية، ضمنهن مدعوات قمن ببث شريط فيديو مباشر يوثق لحظات الاحتفال.

وفي سياق متصل، سبق لعناصر الأمن، مداهمة حفل خطوبة شقيقة الفنانة دنيا بطمة، حيث وثقت كاميرات مصورين صحافيين للحظات هروب مدعوين من الحفل.

وتعليقات على ذلك نشرت بطمة تدوينة جاء فيها: “شكرا للسلطات المحلية اللي ما شاء الله دارو خدمتهم الصباح ودارة معاينة وشافو انه غير أقرب المقربين وعائلتي الصغيرة اللي متواجدة عدد قليل جدا”.

وزارة الصحة تحذر

ومع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، إضافة إلى تسجيل 43 حالة من متحور “دلتا”، حذرت وزارة الصحةمن انتكاسة الوضع الوبائي لجائحة “كوفيد-19″.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الأمر ينذر بـ”انتكاسة وبائية جديدة في حال استمرار لامبالاة المواطنين واستهتارهم وعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والحاجزية”.