• رئيس النيابة العامة: نسبة الاعتقال الاحتياطي ارتفعت… وحوالي 2000 معتقل تنتهي قضاياهم بالبراءة
  • على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!
  • مشروع قانون المالية.. آش قالت المعارضة ؟
  • أخنوش: الحكومة غدير اللي فجهدها باش تحفّز الاستثمار
  • الحريگ ف2021.. الجزائريون على رأس قائمة الجنسيات الواصلة إلى إسبانيا
عاجل
الأحد 10 أكتوبر 2021 على الساعة 22:38

رسميا.. دايفيد غوفرين يعلن تعيينه سفيرا لإسرائيل في المغرب

رسميا.. دايفيد غوفرين يعلن تعيينه سفيرا لإسرائيل في المغرب

أعلن دايفيد غوفرين، تعيينه رسميا سفيرا لإسرائيل بالمغرب، معربا عن “سعادته للعمل على تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين”.

وأبرز غوفرين، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “اتشرف أن اشارك متابعي واصدقائي من جميع انحاء العالم خبر تعييني كسفير رسمي لدولة اسرائيل بالمغرب، أشكر بهذه المناسبة كل شركائنا بالمغرب وخارجه على مجهوداتهم لارساء السلم والسلام، سوف نتابع عملنا للسير نحو تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين”.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية صادقت على تعيين غوفرين سفيرا في الرباط.

وتعود بدايات اشتغال الديبلوماسي الإسرائيلي إلى عام 1989، حيث عمل في السفارة الإسرائيلية في مصر، ليشغل في منتصف التسعينات منصب السكرتير الأول للسفارة الإسرائيلية لدى القاهرة.

هذا وعمل غوفرين في وقت لاحق ضمن الوفد الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة في نيويورك كمستشار سياسي.

وشغل غوفرين مناصب مختلفة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بما في ذلك منصب رئيس القسم الأردني في وزارة الخارجية.

وفي (31 غشت) من عام 2016، تم تعيين غوفرين رسميا ليصبح السفير الإسرائيلي رقم 13 لدى القاهرة، بعد تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.