• التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل
عاجل
الأربعاء 04 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

رسالة سلام.. الجمعية اليهودية المغربية في المكسيك تشيد بدعوة المملكة للمصالحة الإقليمية

رسالة سلام.. الجمعية اليهودية المغربية في المكسيك تشيد بدعوة المملكة للمصالحة الإقليمية

أعربت الحمعية اليهودية المغربية في المكسيك، عن إشادتها بالرسالة الملكية للمصالحة والتنمية الإقليمية المشتركة، التي تضمنها خطاب العرش بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش المملكة المغربية.

وأبرز رئيس الجمعية، موسى أمسيلم، في نص البلاغ، أن “الملك محمد السادس دعا الحكومة الجزائرية إلى التقارب بين البلدين وإعادة فتح الحدود التي أغلقت منذ ربع قرن لأسباب أصبحت متجاوزة، ولم يعد لها اليوم، أي مبرر مقبول، مما يعكس التطلعات المشروعة للاندماج المغاربي الذي تنشده شعوب المنطقة”.

وتابع المتحدث، أن الملك محمد السادس ما فتئ يدعو الجزائر لإعادة فتح الحدود، ما يدل على “روح اليد الممدودة وحسن النية الدائم للمغرب، وإيمانه العميق بفكرة الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري”.

ووصف أمسيلم خطاب العرش في شقه المتعلق بالعلاقات المغربية الجزائرية، بـ”رسالة سلام بعثها الملك محمد السادس، بغية تجاوز انقسامات الماضي ومواجهة التحديات والتهديدات التي تعيق الاستقرار في الحوض الإفريقي والأورو-متوسطي”.

وجدد رئيس الجمعية المغربية اليهودية بالمكسيك، التأكيد على دعم جمعيته الكامل لـ”جميع خطوات الملك محمد السادس، الذي أظهر، مرة أخرى، أنه قائد حكيم كبير يسعى باستمرار لتحقيق السلام”.