• بنشعبون: يجب بذل جهود لضمان ولوج منصف وعادل للقاحات
  • الرحالة سعيد شروق: المغرب كنز من المناظر البانورامية… واستغوار الكهوف يحتاج إلى اللياقة البدنية (فيديو)
  • سقط وسط الملعب.. وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي
  • في السعودية ومصر والعراق.. الثلاثاء أول أيام رمضان
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
عاجل
الخميس 25 مارس 2021 على الساعة 22:27

رسالة اعتزاز وامتنان.. رئيس نيجيريا يوجه شكره للملك محمد السادس

رسالة اعتزاز وامتنان.. رئيس نيجيريا يوجه شكره للملك محمد السادس

توجه الرئيس النيجيري محمد بوهاري بشكره للملك محمد السادس عقب التوقيع على اتفاقية لإنشاء مصنع الأمونيا والأسمدة، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط.

وعبر الرئيس النيجيري عبر سلسلة من التغريدات، اليوم الخميس (25 مارس)، على تويتر، عن سعادته بهذا الحدث مشددا على أن الملك محمد السادس كان دائما سندا لبلاده.

وكتب بوهاري في تغريدته: “اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة، نيابة عن النيجيريين، لأشكر أخي وصديقي ملك المغرب على وقوفه معنا خلال هذه الرحلة الصعبة، لكنها مثيرة”.

وكشف الرئيس النيجيري في تغريدة بعض تفاصيل المشروع، حيث كتب: “وقعت نيجيريا والمغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة 1.3 مليار دولار في نيجيريا ستنتج الأمونيا والعديد من الأسمدة NPK وDAP، باستخدام احتياطيات الغاز في نيجيريا. نحن في طريقنا لأن نصبح مركز طاقة إقليمي وعالمي للأسمدة”.

وتابع: “المصنع الجديد سيكمل عند اكتماله منشآت Dangote & Indorama للمواد الكيميائية التي تنتج اليوريا والأمونيا وغيرها من المواد الخام الصناعية. هذا إضافة إلى العشرات من مصانع خلط الأسمدة التي قمنا بإحيائها في إطار مبادرة الأسمدة الرئاسية”.

ثم أضاف مشددا على أهمية هذا التعاون: “هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة بين بلدينا هي مثال حقيقي على كيفية عمل التجارة والشراكة بين البلدان الإفريقية”.

وثم عبر عن سعادته، كاتبا: “أنا سعيد بالشراكة مع جمعية منتجي وموردي الأسمدة النيجيرية “FEPSAN” ودعمها، والتقدم الذي أحرزوه خلال السنوات الخمس الماضية. اليوم، نشهد ثمار قراراتهم الاستثمارية الذكية وطويلة الأمد والوطنية”.