• الكركرات.. خبراء في مراكز أبحاث إفريقية يدعمون تدخل المغرب
  • إجراء احترازي بسبب كورونا.. وكالة “نارسا” تعلق العمل بمركز تسجيل السيارات في بوعرفة
  • بشبهة القتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخضع للتحقيق
  • ما بقى والو.. مقاطعات البيضاء تستعد لعملية التلقيح ضد كورونا
  • استعرض القميص رقم 10 بطريقة خاصة.. ميسي يكرم مارادونا في ذكرى تأسيس فريقه
عاجل
الأربعاء 04 نوفمبر 2020 على الساعة 17:47

ردو بالكم.. رياح وأمطار قوية اليوم وغدا الخميس في عدد من المناطق

ردو بالكم.. رياح وأمطار قوية اليوم وغدا الخميس في عدد من المناطق

توقعت مديرية الأرصاد الجوية، أمطارا قوية أحيانا رعدية، يومي الأربعاء والخميس (04 و05 نونبر)، ورياحا محليا قوية يومي الخميس والجمعة (05 و06 نونبر) في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن الأمطار ستهم ،ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا، أقاليم وعمالات آسفي وتارودانت والحوز وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت .

وأضافت أن بعض الأمطار الرعدية المعتدلة ستهم عشية ومساء اليوم أقاليم تازة وبولمان وفاس والحاجب والخميسات والجديدة والصويرة وستكون مصحوبة محليا بتساقط حبات البرد.

وأشارت المديرية إلى أن رياحا محليا قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و90 كلم في الساعة، ستهم غدا الخميس وبعد غد الجمعة أقاليم وعمالات ميدلت، وبولمان، وأزيلال، والحوز، وتارودانت، وشيشاوة، وتنغير، وورزازات، وفكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، ووجدة، وبركان.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الرياح ستكون مصحوبة محليا بالغبار . كما ستهم بعض الرياح القوية نسبيا (ما بين 60 و65 كلم/س)، مساء هذا اليوم السواحل الأطلسية شمال الدار البيضاء وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط .

ووفق المديرية، فإن تساقطات ثلجية متوقعة فوق القمم التي يفوق ارتفاعها 2100 م ( 10 إلى 40 سم) ستهم أقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وتنغير، وميدلت ، من الساعة السادسة من مساء اليوم إلى غاية الساعة ال 12 من زوال غد الخميس .