• لدعم الشباب حاملي أفكار مشاريع.. الفيدرالية الوطنية الوطنية التجار والمهنيين عن إطلاق برنامج “تأهيل”
  • من بعد ما خوات بيهم الجزائر.. الصين تهب تونس 100 ألف جرعة من لقاحات كورونا
  • السفير المغربي في بلجيكا: الكفاءات المغربية في الخارج ينبغي أن تساهم في الدينامية الجديدة التي أحدثها القرار الأمريكي
  • لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم
  • من خريبكة إلى الجديدة.. عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
عاجل
الأربعاء 04 نوفمبر 2020 على الساعة 17:47

ردو بالكم.. رياح وأمطار قوية اليوم وغدا الخميس في عدد من المناطق

ردو بالكم.. رياح وأمطار قوية اليوم وغدا الخميس في عدد من المناطق

توقعت مديرية الأرصاد الجوية، أمطارا قوية أحيانا رعدية، يومي الأربعاء والخميس (04 و05 نونبر)، ورياحا محليا قوية يومي الخميس والجمعة (05 و06 نونبر) في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن الأمطار ستهم ،ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا، أقاليم وعمالات آسفي وتارودانت والحوز وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت .

وأضافت أن بعض الأمطار الرعدية المعتدلة ستهم عشية ومساء اليوم أقاليم تازة وبولمان وفاس والحاجب والخميسات والجديدة والصويرة وستكون مصحوبة محليا بتساقط حبات البرد.

وأشارت المديرية إلى أن رياحا محليا قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و90 كلم في الساعة، ستهم غدا الخميس وبعد غد الجمعة أقاليم وعمالات ميدلت، وبولمان، وأزيلال، والحوز، وتارودانت، وشيشاوة، وتنغير، وورزازات، وفكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، ووجدة، وبركان.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الرياح ستكون مصحوبة محليا بالغبار . كما ستهم بعض الرياح القوية نسبيا (ما بين 60 و65 كلم/س)، مساء هذا اليوم السواحل الأطلسية شمال الدار البيضاء وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط .

ووفق المديرية، فإن تساقطات ثلجية متوقعة فوق القمم التي يفوق ارتفاعها 2100 م ( 10 إلى 40 سم) ستهم أقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وتنغير، وميدلت ، من الساعة السادسة من مساء اليوم إلى غاية الساعة ال 12 من زوال غد الخميس .