• وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
  • حموشي لمسؤولي الكوميساريات: تفاعلوا مع شكايات المواطنين بسرعة وجدية
عاجل
الأحد 11 سبتمبر 2022 على الساعة 11:00

ردا على شبهة الصفقة بين وزارتي العدل والتعليم العالي.. وهبي يدافع عن ميراوي

ردا على شبهة الصفقة بين وزارتي العدل والتعليم العالي.. وهبي يدافع عن ميراوي

في إشارة ضمنية إلى ما راج مؤخرا بشأن صفقة مشبوهة أبرمتها وزارتا العدل والتعليم العالي، دافع عبد اللطيف وهبي عن الوزير المنتمي لحزبه عبد اللطيف ميراوي، مشيدا بكفاءاته وموصيا إياه بعدم الاكتراث لما يقال.

معركة مشروعة

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس السبت (10 شتنبر)، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مخاطبا عبد اللطيف ميراوي: “السيد الوزير.. معركتكم لإصلاح التعليم العالي نبيلة ومحترمة، تبني المستقبل…معركتكم لها مشروعيتها في التغييرات التي تقومون بها.. فانظر أماماً وسر في نفس الاتجاه..واترك الاخرين يتكلمون، فإنك ستصل لأننا نحتاج في هذا البلد لثورة في مجال التعليم”.

وتابع وهبي في السياق ذاته: ““وزير التعليم العالي الذي يتحمل مسؤولية كبيرة لتعليم الشباب على مستوى الجامعات، في الحقيقة التعليم العالي يحتاج إلى تغييرات كبرى ومن خلال تجربتي في وزارة العدل بقدر ما تقوم بتغييرات كبيرة وجوهرية داخل المؤسسة، بقدر ما تكون هناك معركة ترفض هذا التغيير وهذا الإصلاح”.

مزاعم صفقة مشبوهة

وتداولت صحف إلكترونية، خلال الشهر الماضي، أخبارا عن إبرام وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، عقدا مثيرا للجدل مع مكتب المحاماة الذي يملكه زميله وزير العدل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، للدفاع عن مصالح الوزارة في القضايا التي هي طرف فيها بالمحاكم و أمام المصالح القضائية.

ورجحت المصادر الإعلامية ذاتها، أن يكون العقد المثير للجدل، من بين الملفات وراء خبر اعفاء وهبي وميراوي في تعديل حكومي تحدثت عنه “جون افريك” الفرنسية، استنادا إلى مصدر مقرب من دوائر صنع القرار.

جدل السيارة

في رده على جدل حصول وزارته على سيارة “فارهة”، من وزارة العدل، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن الأمر يتعلق باقتراض سيارة باسم الوزارة، نافيا أن يكون قد تسلمها لحسابه الشخصي.

وأبرز الوزير خلال حديثه في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، نهاية شهر غشت الماضي، أن “الوزارة لم تكن تملك وسيلة لنقل ضيوفها، وهو ما دفعها إلى اقتراض سيارة”.
وأوضح ميراوي، قائلا: “وزارة التعليم العالي ما عندهاش سيارة اللي طلبنا باش نشريوها ومزال ما شريناهاش، كيجيو عندنا وزراء من الخارج وما كنلقاوش فاش نجيبوهوم”.

وتابع الوزير “البامي”، في السياق ذاته: “طلبنا باش يسلفونا سيارة هادشي اللي كاين ما فيها حتى حاجة وهادشي جاري به العمل منين كتكون عندنا شي مشكلة كنمشيو نتسلفو، وماشي عطاوها للوزير”.