• بغاو يرجعو التراكتور للسكة.. الإعلان عن حركة تصحيحية داخل البام
  • المغربيات علاش قادات.. تعيين اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
  • دراسة جديدة تفجر مفاجأة.. غسل الملابس خطر على الأرض!
  • لتقوية مناعتها ولتطويرها.. برنامج «Boost with Facebook» ينطلق في المغرب بشراكة مع و مؤسسة التجاري وفا بنك (فيديو)
  • حبس نموذجي وقريبا غيحلوه.. التامك يتفقد ورش بناء السجن المحلي في وجدة‬ (صور)
عاجل
الإثنين 10 فبراير 2020 على الساعة 12:00

ردا على اتهامات الفساد.. الكاف يلجأ إلى القضاء

ردا على اتهامات الفساد.. الكاف يلجأ إلى القضاء

ردت الكونفدرالية الإفريقية الاتحاد لكرة القدم (الكاف)، على ما جاء في التقارير الصحافية الأخيرة، التي تحدثت عن اتهامات بالفساد المالي لمسؤولي الكاف، بكونها مجرد إشاعات وكذب.
ونشر الكاف، يوم أمس الأحد (9 فبراير)، بيانا على الموقع الرسمي، يؤكد فيه أن أنه “سيتخذ جميع الإجراءات القانونية، ضد التقارير الصحافية التي ادعت أمورا غير صحيحة، كما تعهد المكتب التنفيذي للكاف باستمرار الإصلاحات الهيكلية”.
وتعليقا على تلك الاتهامات أكد الكاف في البيان ذاته أن “اللجنة التنفيذية هي التي طلبت مراجعة شاملة، لجميع الحسابات المالية للكاف… كما أن الكونفدرالية الإفريقية هي من طلبت الشراكة مع الاتحاد الدولي (فيفا)، من أجل المزيد من التطور والإصلاح”.
وفي سياق مرتبط، حددت الكونفدرالية الإفريقية يوم 14 فبراير الجاري، كتاريخ لإقرار خارطة الطريق للموسم المقبل، على مستوى المشاريع المستقبلية التي ستعمل عليها اللجنة التنفيذية.
وكانت مواقع دولية، قد نشرت، أول أمس السبت (8 فبراير)، تقارير تدعي أنها مبنية على مراجعات فاطمة سامورا، الأمينة العامة للفيفا، أثبت من خلالها وجود مخالفات مالية كبيرة بالكاف، منها ما يتعلق بكيفية إنفاق ملايين الدولارات، من أموال تطوير كرة القدم التي أرسلها الاتحاد الدولي للكونفدرالية الإفريقية.