• لوگو كوپي كولي.. شاب يضع المغرب التطواني في موقف محرج
  • تجارة في “القرقوبي” وإخلال بالواجب المهني.. توقيف 12 مشتبه فيه بينهم صيدليّ ومستخدم في الأدوية (صور)
  • مبادرة جمعوية.. ميمونة تتعهد بمحاربة معاداة السامية في المغرب
  • لقجع: المنتخب الوطني تطور والهدف ديالنا التتويج ببطولة أمم إفريقيا والتأهل للمونديال
  • بلا أساتذة وبلا كتوبة وبلا سبورة.. مدرسة فريدة من نوعها لتخريج “النوابغ” في المغرب
عاجل
الجمعة 11 ديسمبر 2020 على الساعة 01:11

رحيل الصحافي صلاح الدين الغماري.. صدمة وتأثر بالغ وسط زملائه

رحيل الصحافي صلاح الدين الغماري.. صدمة وتأثر بالغ وسط زملائه

توفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (11 دجنبر)، الصحافي في القناة الثانية، صلاح الدين الغماري، إثر إصابته بسكتة قلبية.

ونعت القناة الثانية الصحافي الغماري في تدوينة على حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها: “‏ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة زميلنا الاعلامي المتميز صلاح الدين الغماري. رحم الله الفقيد. وداعا صلاح…

وخلف رحيل الغماري المفاجئ صدمة وسك زملائه في القناة، حيت دون عبد الله الترابي، مقدم برنامج “حديث الصحافة” على القناة الثانية، “إلى حد الآن لا أستطيع أن أتقبل وأستوعب خبر وفاة صلاح الدين الغماري، ما يمكنش!!”.

وتعليق على رحيل الغماري، كتب رشيد العلالي، منشط برنامج “رشيد شو”، “إنا لله و إنا إليه راجعون، الله يرحمك أخويا… شحال كان فرحان بتقديم برنامجو الجديد صوتكم.. صوتك وصل لقلوب الناس… قدمتي مجهود كبير فهاد الجائحة… غتبقى ديما فقلوبنا وأجرك عند الله كبير… ربي بغاك عندو… الله يرحمك قلبنا كيتقطع عليك”.

وكتبت الصحافية ومعدة برنامج “مباشرة معكم”، مريم الرايسي، في تدوينة على حسابه عل  الفايس بوك، “شويتيني يا العزيز… الله يرحمك ا العزيز… رغم ما نمر به من ظروف ودعتني منذ يومين بعناق حار وطويل… وقلت لي بالحرف رااااك عزيزة على قلبي… ما يسحاب ليش اخر مرة نشوفك ا العزيز… واش بصح مشيتي؟؟ واش بصح … وا صلاح  الدين…. لا اله الا الله… انا لله وانا اليه راجعون”.

ودون الصحافي بقسم الأخبار محمد اسرى: “رحم الله الصديق العزيز  صلاح الدين الغماري… إنا لله وإنا إليه راجعون….”.

وجاء في تدوينة للصحافي محمد ماحو، في القسم الأمازيغي براديو دوزيم، “صدمت لوفاة صديقنا وزميلنا صلاح الدين الغماري… رحمة الله عليه…. إنا لله وإنا إليه راجعون. لله ما اعطى ولله ما أخذ”.

يذكر أن الغماري كان حضي بشهرة واسع بعد تقديمه لبرنامج “أسئلة كورونا”، وكان يستعد لتقديم برنامج الأسبوعي “صوتكم”، ضمن البرمجة الجديدة للقناة الثانية.