• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
السبت 16 أبريل 2022 على الساعة 13:00

رحلة البحث عن اللقب الثاني.. نهضة بركان يواجه المصري البورسعيدي في دور ربع كأس الكاف

رحلة البحث عن اللقب الثاني.. نهضة بركان يواجه المصري البورسعيدي في دور ربع كأس الكاف

يلتقي فريق نهضة بركان، يوم غد الأحد (17 أبريل)، بالمصري البورسعيدي، وذلك لحساب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية.

تكافؤ النتائج
ولن تكون هذه المواجهة بين الفريق البرتقالي والمصري الأولى في كأس الكونفدرالية، حيث لعبا من قبل أربع مباريات في المسابقة الإفريقية ذاتها، وهناك تكافؤ كبير في نتائجهما، حيث حقق النهضة فوزا وحيدا، مقابل فوز واحد أيضا للمصري، فيما سيطر التعادل على مباراتين.
وكانت البداية في دور المجموعات لنسخة الكونفدرالية عام 2018، حيث تعادلا في اللقاء الأول بالمغرب بدون أهداف، قبل أن يتفوق المصري في المواجهة الثانية بمصر بهدف دون رد، ثم تأهلا معا للدور ربع النهائي.
وفي نسخة البطولة عام 2020، تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي كما هو الحال في النسخة الحالية، فنجح نهضة بركان في تحقيق تعادل ثمين مع المصري بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب الذي أقيم بمدينة السويس المصرية، ثم تفوق النهضة إيابا بهدف نظيف سجله اللاعب العربي الناجي، ليتأهل الفريق المغربي للدور نصف النهائي، ويكمل مشواره في البطولة حتى توج باللقب في النهاية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق بيراميدز المصري بنتيجة 1-0.

الألقاب
ويسعى نهضة بركان للمضي قدما في البطولة القارية، من أجل حصد لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج باللقب عام 2020، على حساب بيراميدز المصري، وذلك عقب حصوله على الوصافة في نسخة عام 2019.
أما المصري البورسعيدي فيبحث عن التتويج القاري الأول له، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة إفريقية.

10 آلاف متفرج وتحكيم مالي

وتجرى المباراة المذكورة أمام 10 آلاف متفرج، وسيكون المتأهل عن هذا الدور بعد لقاء العودة ببركان يوم 24 من الشهر الجاري، على موعد قوي آخر في الدور نصف النهائي مع المتأهل من لقاء مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري.
وأسندت الكاف مهمة إدارة لقاء الذهاب بالإسكندرية، الحكم المالي بوبو تراوري، بمساعدة سيدو تياما من بوركينا فاسو، ومامادو جادو من النيجر، والحكم الرابع الكونغولي جان جاك ندالا، فيما سيكون الجزائري مهدي عبيد حكما لتقنية الفيديو “فار”، ومواطنه موكران جوراري مساعدا لحكم الفار.