• فاس.. التحقيق مع عميد شرطة بشبهة استغلال النفوذ والتغرير بقاصر
  • بسبب “روتيني اليومي” والفيديوهات المسيئة للمغرب.. مطالب بتقنين محتوى التطبيقات الذكية
  • رؤية في الأفق لجذبِ 26 مليون سائح.. الوزيرة عمّور تترأس لقاءً مع خامسِ أكبر شركة طيران في أوروبا
  • الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022 على الساعة 13:00

راه راه ولعنة المونديال وراه.. سيناريوهات 2010 و2018 تلاحق خليلوزيتش مع المغرب في 2022!

راه راه ولعنة المونديال وراه.. سيناريوهات 2010 و2018 تلاحق خليلوزيتش مع المغرب في 2022!

لعنة المونديال ما زال تابعة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، فبعدما أهّل الكوت ديفوار لمونديال 2010 وما حضرش معاهم، وأهل اليابان لمونديال 2018 وما حضرش معاهم، السيناريو هاد المرة يقدر يتكرر مع المغرب اللي أهلو لمونديال 2022. كيفاش؟

خليلوزيتش.. حلم قطر يتبخّر 

علم موقع “كيفاش”، من مصدر موثوق، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستعلن اليوم الخميس (11 غشت)، رسميا، انفصالها عن الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتفقت مع البوسني على فسخ العقد بالتراضي، حيث سيحصل على راتب ثلاثة أشهر، كما ينص على ذلك العقد.

وفي سياق متصل، أكد المصدر المذكور لموقع “كيفاش”، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تحسم بعد في بديل وحيد خليلوزيتش، ومن سيقود سفينة أسود الأطلس في الفترة المقبلة، استعدادا لكأس العالم قطر 2022.

باي باي مونديال 2010
في عام 2010، تمكن خليلوزيتش من تأهيل منتخب الكوت الديفوار إلى كأس العالم، لكن الأقدار شاءت دون مشاركته رفقة منتخب “الفيلة” في المسابقة، وذلك بسبب إقالته من مهامه قبل انطلاقها.

وكان خليلوزيتش قد صرح لموقع “الفيفا”، بأن “الذي كان وراء قرار إقالته من تدريب منتخب الكوت ديفوار هو رئيس البلد (لورون غاباغو)”، مشيرا إلى أن رئيس اتحاد الكرة الإيفواري اعتذر له عن القرار الصادر من هيئة غير تلك التي انتدبته.

مونديال 2018 عبر التلفاز 
وفي عام 2018، عاش خليلوزيتش المصير نفسه، حيث أنه لم يشارك رفقة منتخب اليابان في مونديال روسيا، وذلك بعد إقالته بشهرين فقط من انطلاق المسابقة العالمية.

وكان كوزو تاشيما، رئيس اتحاد الكرة اليابانية، قد أرجع السبب في إقالة خليلوزيتش إلى نقص الثقة وتراجع القدرة على التواصل في منتخب الساموراي، مؤكدا أن قرار الإقالة استند إلى “عملية تقييم شاملة”.

مونديال 2014.. حالة استثنائية

وكان الاستثناء هو منتخب الجزائر الذي سمح لخليلوزيتش بقيادته في مونديال البرازيل 2014، حيث بلغ معه الدور الثاني في إنجاز غير مسبوق لمنتخب الخضر.

واضطر وحيد إلى استباق قرار الاستغناء عنه عبر تقديم استقالته، بسبب خلافات مباشرة مع مسؤولين في الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وصرح خليلوزيتش في حوار أجرته معه مجلة “العربي الجديد”، قائلا: “ما تسبب في الرحيل هو مشاكل وخلافات مع بعض مسؤولي الاتحاد الجزائري، حيث لاحظت تصرفات من طرفهم لم تعجبني، كما أنني قدمت وعدا لتدريب فريق طرابزون التركي بعد المونديال”.

ماكاينش المونديال عوتاني!!
ووجد المدرب البوسني نفسه على وشك مواجهة المصير نفسه مع المنتخب الوطني المغربي، حيث من المرتقب أن يعوضه الإطار الوطني وليد الركراكي، المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، إذ يعتبر المرشح الأبرز لخلافته.

يشار إلى أن وحيد خليلوزيتش تم تعيينه مدربا للمنتخب المغربي، في شهر غشت من عام 2019، خلفا للفرنسي هيرفي رونار، وقد خاض كأس أمم إفريقيا “طوطال إنيرجي” 2021، وأقصي حينها رفقة “الأسود” من ربع النهائي ضد منتخب مصر، ثم نجح في بلوغ المونديال.