• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الإثنين 20 ديسمبر 2021 على الساعة 21:30

رئيس فيدرالية العلامات التجارية: قرار الحكومة بمنع احتفالات رأس السنة صائب وفي محله

رئيس فيدرالية العلامات التجارية: قرار الحكومة بمنع احتفالات رأس السنة صائب وفي محله

زينب القادري

بعد قرار الحكومة القاضي بمنع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة، اعتبر محمد الفن، رئيس الفيدرالية المغربية للعلامات التجارية، أن قرار الحكومة “صائب وفي محله في ظل انتشار فيروس كورونا”.

وأوضح رئيس الفيدرالية، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “الحظر ليلة واحدة هو قرار متوازن عوض الحظر لمدة 15 يوما”.

وقال المتحدث: “ليلة رأس السنة تكون الاحتفالات العائلية والتجمعات، والاحتفالات في المطاعم، الأمر الذي قد يسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، لذلك نحن كفيدرالية نثمن مجهود وقرارات الحكومة الرامية إلى الحفاظ على سلامة المواطن”.

وأشار الفن إلى أن بعض المطاعم التي تنظم احتفالات رأس السنة الميلادية “ستلحقها أضرارا مادية بعد قرار الحكومة، نظرا لتحضيرها لهذه المناسبة قبل شهرين، لكن تبقى سلامة المواطن فوق كل شيء”.

وقررت الحكومة اتخاذ عدة تدابير ليلة (31 دجنبر) إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين (20 دجنبر)، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة، كما تهم هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.