• اللي فرط يكرط.. لوطيل اللي دارو “الفيشطة بالرغوة” فمراكش سدو ليهم (صور)
  • عطاوه 5 سنين ديال الحبس.. قتال المشاش حصل فبريطانيا!
  • البروفيسور إبراهيمي: شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية
  • فضحاتهم الشهب.. عريس بات عند البوليس فطنجة
  • بعد أشهر من الخلاف.. إسبانيا تتحدث عن تقدم “بسيط وحذر” مع المغرب
عاجل
الإثنين 28 يونيو 2021 على الساعة 18:15

رئيس الحكومة الليبية: الشعب الليبي يطلب مزيد من الدعم من المغرب لتجاوز الأزمة

رئيس الحكومة الليبية: الشعب الليبي يطلب مزيد من الدعم من المغرب لتجاوز الأزمة

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين (28 يونيو)، في الرباط، أن الشعب الليبي “يطلب مزيد من التعاون والدعم” من المملكة المغربية لتجاوز الأزمة وضمان الاستقرار في البلاد.

وقال الدبيبة، في تصريح صحافي عقب مباحثاته مع رئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بن شماش، “نحن نطلب مزيد من التعاون والدعم من أشقائنا بالمغرب لإيجاد حل للأزمة وتجاوز السنوات الصعبة” التي مرت بها ليبيا.

وجدد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة التأكيد على عميق امتنان الشعب الليبي للملك محمد السادس على مواقفه المهمة، ودعم المملكة الثابت وجهودها المبذولة لتوحيد المؤسسات الليبية، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي، وخاصة من خلال إلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح خط جوي مباشر بين المغرب وليبيا لتسهيل التنقلات بين الشعبين.

من جانبه، جدد بن شماش تأكيده على استعداد المغرب لتقديم كل الدعم الضروري وتقاسم تجربته في كافة المجالات مع الشعب الليبي من أجل استدراك الفرص الضائعة واستثمار ما يتيحه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتابع قائلا: “نحن على ثقة أن الذكاء الجماعي لليبيين سيؤدي إلى ايجاد حلول لكل المشاكل التي تعيق تحقيق المصالحة بين مختلف مكونات الشعب الليبي”.

ويشمل برنامج الزيارة، التي يقوم بها رئيس الحكومة الليبية المؤقتة للمغرب، سلسلة لقاءات مع مسؤولين مغاربة.