• العقوبة ثابتة.. إيقاف حمد الله لمدة 15 يوما
  • بلغنا “مرحلة حرجة”.. تحذير جديد من منظمة الصحة بشأن كورونا
  • قضية “ليلى والمحامي”.. المحكمة تقضي بثبوت نسب الطفلة نور للمحامي الطهاري
  • وزارة الأوقاف: فاتح رمضان سيكون يوم الأربعاء
  • وزير الثقافة: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي
عاجل
السبت 06 مارس 2021 على الساعة 13:00

رئيس الاتحاد الجزائري يعترف: لقجع وأبو ريدة لديهما ثقل كبير

رئيس الاتحاد الجزائري يعترف: لقجع وأبو ريدة لديهما ثقل كبير

اعترف خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه من الصعب الفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، خلال انتخابات الاتحاد الإفريقي، المقررة يوم 12 مارس الجاري في الرباط، بحكم وجود منافسين من العيار الثقيل هما فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونظيره المصري، هاني أبو ريدة.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” قبلت الاستئناف الذي تقدم به خير الدين زطشي، بعدما رفض “الفيفا” ملفه، الشهر الماضي، بدعوى عدم استيفائه لكامل الشروط، ليدخل في منافسة مع كل من فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، وجوستافو ندونج، من غينيا الاستوائية، على مقعدين في مجلس الفيفا.

وفي تصريحات للإذاعة الجزائرية، أمس الجمعة (5 مارس)، اعترف ممثل الجزائر أن المهمة لن تكون سهلة خاصة أمام المغربي لقجع والمصري أبو ريدة، لما لهما من ثقل واضح في إفريقيا، مؤكدا على أنه سيحاول أن يحصل على العضوية وسينجد جميع الوسائل الممكنة لذلك.

وداخليا، يعيش زطشي ظروفها صعبة، حيث تناقلت مجموعة من المواقع الجزائرية أن زطشي، الذي كان راغبا في الترشح لولاية ثانية في رئاسة الاتحاد، قد رفضت وزارة الشباب والرياضة في بلاده تعديل قوانين ولوائح الاتحاد بالشكل الذي كان يريده، بهدف عدم السماح بالترشح لأبرز خصومه.