• شدوه حي.. توقيف شخص متلبس بمحاولة اغتصاب طفل في طنجة (فيديو)
  • لمدة سنتين.. الرجاء يضع علامة “صوفاك” على قمصانه (صور)
  • من عدنان مرورا ب”قاصرات الزميج” وصولا إلى نعيمة.. صدمة وسط المغاربة جراء تصاعد الجرائم المرتكبة ضد الأطفال
  • نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
عاجل
السبت 08 فبراير 2020 على الساعة 14:00

رئاسة مشتركة للمؤتمر/ مطالب بانتخاب الأمين العام من المؤتمرين/ مرشحون لرئاسة المجلس الوطني.. يوم ثاني ساخن في مؤتمر “البام”

رئاسة مشتركة للمؤتمر/ مطالب بانتخاب الأمين العام من المؤتمرين/ مرشحون لرئاسة المجلس الوطني.. يوم ثاني ساخن في مؤتمر “البام”

أسماء الوكيلي

انطلقت صباح، اليوم السبت (8 فبراير)، أشغال اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة في أجواء من التوتر.

فبعد المواجهات التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تمت تهدئة الأوضاع بالتوافق على رئاسة مشتركة للمؤتمر بين محسوبين على “تيار الشرعية” و”تيار المستقبل”، ويتعلق الأمر بكل من عبد المطلب اعميار وعبد الرحيم المتوكي.

هذا التوافق وإن ساهم في استئناف الأشغال، مساء أمس الجمعة، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بعد توقف دام لساعات، إلا أنه لم يمنع من استهلال اليوم الثاني للمؤتمر في أجواء من التوتر.

وأطلق محسوبون على “تيار الشرعية” دعوات في أوساط المؤتمرين للضغط في اتجاه انتخاب الأمين العام من طرف المؤتمر عوض المجلس الوطني، وهو ما خلق أجواء من التوتر بعد رفع هؤلاء لشعارات في أوساط المؤتمرين.

وتحول هذا التوتر إلى اشتباكات بالأيدي بين محسوبين على التيارين المتنافرين خلال أشغال لجنة القوانين، بسبب خلافات حول التعديلات المتعلقة بقوانين الحزب.

إلى ذلك، بدأت الترشيحات لرئاسة المجلس الوطني للحزب تظهر إلى العلن، حيث أعلنت البرلمانية ابتسام العزاوي رسميا ترشحها للمنصب، ويرتقب أن تعلن خديجة الگور ترشحها للمنصب ذاته، في وقت لم تحسم فيه فاطمة الزهراء المنصوري ما إذا كانت ستترشح للاستمرار في منصبها.