• الابتزاز الجنسي.. عندما تحترق الضحية بناري الشعور بالذنب والعار
  • غوتيريش: نصف سكان العالم غير متصلون بالإنترنت… نساء البلدان النامية يفتقرن للتقنيات الحديثة
  • لفتيت: مشروع تقنين الكيف يروم تحسين دخل المزارعين وخلق فرص قارة للشغل
  • بلا ضرب ولا جرح.. توقيف مهاجر مغربي بشبهة السطو على 4 حانات في إسبانيا
  • بسبب الوضعية الوبائية.. تأجيل امتحانات BTS لشهادة التقني العالي
عاجل
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 على الساعة 17:46

ديال أمينتو حيدر واللي معاها.. النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون

ديال أمينتو حيدر واللي معاها.. النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون فتح تحقيق حول تأسيس ما سمي “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، توصل به موقع “كيفاش”، بأنه تبعا للأخبار المتداولة بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، وبالنظر لما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي، فقد أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي في الموضوع”.

وأضاف البلاغ أن هذا التحقيق “سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية”.

وكانت الانفصالية أمينتو حيدر أعلنت، قبل أسبوع، تأسيس جمعية انفصالية في العيون، تحت اسم “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وتزعم أن هدفها هو “النضال من أجل حرية واستقلال الشعب الصحراوي، والدفاع عن كرامة الإنسان الصحراوي بالوسائل السلمية والمشروعة، على اعتبار أن هذا الحق يشكل أساس وروح جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعترف بها الشرعية الدولية والإفريقية لجميع شعوب العالم”.